الرئيسية الصحة حجز أطنان من الدلاح الفاسد

حجز أطنان من الدلاح الفاسد

كتبه كتب في 2 يوليو 2013 - 10:39

حالة استنفار واسعة شهدها سوق الجملة للخضر والفواكه للدارالبيضاء، بعد ضبط إدارة السوق كمية كبيرة من أطنان فاكهة « الدلاح » الفاسدة على متن 3  شاحنات كبيرة وسيارة نقل البضائع .

تدخلت صباح أمس الإثنين إدارة سوق الجملة للخضر والفواكه لاستدعاء تقنيي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومصالح حفظ الصحة للمجلس الجماعي للدارالبيضاء لإتلاف أزيد من (17) طنا لفاكهة « الدلاح » الفاسدة ، بعد ضلوع مجموعة تجار في إدخال كمية كبيرة منها، قصد ترويجها للتجار وباعة التقسيط بالأسواق والمحلات التجارية بمدينة الدارالبيضاء. مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية سيدي عثمان والسلطات الإقليمية بالمنطقة، فتحت تحقيقا واسعا مع مجموعة تجار وسائقي الشاحنات المحملة بفاكهة « الدلاح » الفاسدة .

المصالح التقنية بسوق الجملة للخضر والفواكه، قامت بإتلاف الكمية الكبيرة من الفاكهة الفاسدة وغير الصالحة للأكل ، كانت قادمة من إحدى الضيعات الفلاحية نواحي إقليم شيشاوة بجهة تانسيفت الحوز. مصادر من سوق الجملة للخضر والفواكه، أكدت أن هناك بعض الجهات واللوبيات تحاول إغراق السوق بالخضر والفواكه الفاسدة بعد فشلها في محاربة إعادة هيكلة السوق ظلت تستفيد من العبور الطويل دون أداء رسم الدخول، ومحاولة تحكم المضاربين في الأسعار وكذا بعض أعوان التركة السابقة بالسوق ، فيما رجحت المصادر ذاتها الأسباب وراء الكمية الكبيرة من فاكهة « الدلاح » الفاسدة قد تكون راجعة إلى البذور الفاسدة في زرع الفاكهة ، كانت ستؤدي إلى إصابة مجموعة المواطنين في حالة تناول الفاكهة الفاسدة بالإسهال والتقيؤ.

الدارالبيضاء: سعـد داليا

 

مشاركة