الرئيسية عدالة شغب الملاعب…إحالة 9 أشخاص من بينهم 8 قاصرين على السجن المحلي بأيت ملول

شغب الملاعب…إحالة 9 أشخاص من بينهم 8 قاصرين على السجن المحلي بأيت ملول

كتبه كتب في 24 مارس 2022 - 13:21

كشف مصدر مطلع، أن الوكيل العام للملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، قرر مساء الأربعاء، إحالة 9 أشخاص من بينهم 8 قاصرين، على السجن المحلي بأيت ملول، ومتابعتهم في حالة اعتقال، على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة حسنية أكادير والفتح الرباطي بملعب “أدرار” ضمن كأس العرش.

وأوضح ذات المصدر، أن الموقوفين التسعة، يواجهون تهما جنحية ثقيلة تتعلق أساسا بـ”إحداث الشغب الرياضي وحيازة أسلحة بيضاء والسكر العلني البين والتخدير والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية وإهانة موظفين عموميين”.

وجاء قرار وكيل الملك، بعدما تم تمديد الحراسة النظرية في حق 36 شخصا من بين مجموع الموقوفين على خلفية أعمال الشغب والرشق بالحجارة، بعد المباراة المذكورة مساء يوم الأحد الماضي.

يشار إلى أن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن أكادير في أعقاب أحداث الشغب، أسفرت عن توقيف 84 شخصا، من بينهم 56 قاصرا.

وكانت أعمال الشغب والرشق بالحجارة التي أعقبت هذه المباراة قد تسببت في تسجيل إصابات وجروح في صفوف القوات العمومية، تمثلت في إصابة 5 عناصر للأمن الوطني وعنصرين من باقي القوات العمومية، تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى، فضلا عن إلحاق خسائر مادية بسيارة تابعة للأمن الوطني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *