الرئيسية الرياضة الجيش يهزم المغرب الفاسي ويصل نهائي كأس العرش

الجيش يهزم المغرب الفاسي ويصل نهائي كأس العرش

كتبه كتب في 24 يونيو 2024 - 00:47

تمكن فريق الجيش الملكي من الوصول للمباراة النهائية في كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2022 – 2023 بعد فوزه على فريق العاصمة العلمية المغرب الفاسي في نصف نهائي كأس العرش بهدفين للاشيء في المباراة التي إحتضنها الملعب الكبير أدرار بأكادير.

وكان الشوط الأول متميزا بندية كبيرة بين الفريقين، وبدون مقدمات، دخل الفريقان في أجواء اللقاء. و أتيحت للفريقين العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل، خاصة عن طريق أحمد حمودان في مناسبتين حيث كاد أن يسجل لولا تدخل دفاع المغرب الفاسي والحارس صلاح الدين شهاب في أكثر من مناسبة.

وفرض الفاسيون ضغطهم على الجيش الملكي خاصة بواسطة عماد الرياحي الذي كان نشيطا في خط هجوم المغرب الفاسي، وخلق متاعب كثيرة لدفاع الجيش الملكي بإختراقاته ومراوغاته. لتأتي الدقيقة 28 بالجديد لفريق الجيش الملكي بعدما تمكن من تسجيل هدف السبق عن طريق نيران صديقة حينما إرتطمت الكرة باللاعب يوسف أكردوم وخدعت حارس مرماه صلاح الدين شهاب، واستقرت في الشباك معلنة تقدم العساكر.

وحاول فريق المغرب الفاسي إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، خصوصا في الدقيقة 45 عندما توغل إسماعيل الحراش داخل منطقة العمليات، وراوغ المدافعين وسدد، إلا أن المهدي بنعبيد حول الكرة للزاوية. وواصل الفاسيون ضغطهم في الدقائق الأخيرة من عمر الجولة الأولى، وأتيحت لهم العديد من ضربات الزوايا التي لم يستثمروها بشكل جيد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الفريق العسكري بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني .سيواصل المغرب الفاسي ضغطه قصد تسجيل هدف التعادل، وكان قريبا في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس المهدي بنعبيد الذي كان سدا منيعا رغم مناوزات اللاعب الفاسي إسماعيل الحراش وعماد الرياحي اللذين حاولا جاهدين التسجيل دون نتيجة.

وعندما ضغط المغرب الفاسي لتعديل الكفة ، سيتوغل أحمد حمودان ويمرر نحو أمين زحزوح الذي سيسجل في الدقيقة 59 الهدف الثاني للعساكر . هدف نزل كقطعة برد على لاعبي الماص .

وكاد فريق الجيش الملكي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 62 عن طريق علاء الدين أجراي، عندما كان وجها لوجه أمام الحارس شهاب، لكن كرته إرتطمت بالقائم، ليعود الجيش لتضييع محاولة حقيقية للتسجيل عن طريق أحمد حمودان بعدما ظهر العياء على دفاع المغرب الفاسي، وضاعت محاولة أخرى من أمين زحزوح في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بفوز الجيش الملكي بهدفين نظيفين على المغرب الفاسي الذي لم يكن سيئا خلال جل أطوار اللقاء . ويتأهل العساكر للمباراة النهائية باستحقاق لملاقاة الرجاء الرياضي أو المولودية الوجدية .

موند بريس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.