Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير: ندوة تكوينية يوم 26 أكتوبر لفائدة جمعيات حماية المستهلك

أكادير: ندوة تكوينية يوم 26 أكتوبر لفائدة جمعيات حماية المستهلك

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2013 - 16:10

تحتضن مدينة أكادير، يوم 26 أكتوبر الجاري، ندوة تكوينية لفائدة حوالي ثلاثين جمعية لحماية المستهلك حول موضوع “جمعيات حماية المستهلك : أي دور لتفعيل الإطار القانوني المتعلق بحماية المستهلك..؟”.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا اللقاء، الذي تنظمه المؤسسة المغربية للاستهلاكية بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، يستهدف جمعيات فاعلة في هذا المجال على مستوى جهات سوس ماسة درعة ومراكش تانسيفت الحوز وكلميم السمارة وبوجدور العيون الساقية الحمراء ووادي الذهب لكويرة.

ويتمحور هذا اليوم التكويني حول عرض يخص الإطار القانوني لحماية المستهلك بالمغرب (القانون 31-08 المحدد لإجراءات حماية المستهلك، والقانون 24-09 الخاص بسلامة المنتوجات والخدمات، والقانون 28-07 الذي يهم السلامة الصحية للمنتوجات الغذائية)، فضلا عن دور جمعيات حماية المستهلك في تفعيل القوانين المذكورة.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن جهود المؤسسة المغربية للاستهلاكية الرامية إلى تقوية دور الجمعيات المعنية وتطوير قدراتها في مجال التدخل، خمسة عروض تهم “المؤسسة المغربية للاستهلاكية: أية استراتيجية..؟” و”الإطار القانوني العام لحماية المستهلك بالمغرب” و”حماية المستهلك بالمغرب والإجراءات المتخذة لتفعيلها” و”النظام الوطني لمراقبة السوق” و”قراءة في القانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية”.

يشار إلى أن هذا اللقاء الجهوي، هو الثاني من نوعه ضمن سلسلة من الندوات التي تبرمجها المؤسسة المغربية للاستهلاكية لفائدة عدد من جمعيات حماية المستهلك بمختلف جهات المملكة، علما بأن الندوة الجهوية الأولى نظمت حول نفس الموضوع يومي 28 و29 شتنبر الماضي بالجديدة.

سوس بلوس . و م ع

مشاركة