الرئيسية الرياضة الاتحاد الأردني ينفصل عن عموتة رسميا

الاتحاد الأردني ينفصل عن عموتة رسميا

كتبه كتب في 22 يونيو 2024 - 17:26

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت 22 يونيو 2024، انفصاله عن الاطار الوطني الحسين عموتة من قيادة منتخب النشامى، وتعيين المدرب المغربي الآخر جمال السلامي خلفا له.

وذكر الاتحاد في بلاغ رسمي على موقعه الإلكتروني، “يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة”.

وعبر الاتحاد الأردني عن تقديره للظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، “وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي”.

وفي السياق، أفاد البلاغ أن تقديم جمال السلامي، مدربا جديدا للنشامى، أمام وسائل الإعلام سيتم خلال نهاية شهر يونيو الحالي، حيث أوضح أنه “سيقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامى رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي”.

ويذكر أن الحسين عموتة، سبق له أن لمح لرحيله عن تدريب منتخب “النشامى”، منذ أشهر، وذلك لأسباب شخصية “قاهرة” تقتضي تواجده في المغرب.

وكتب عموتة إنجازا تاريخيا غير مسبوق مع منتخب النشامى، على الميادين القطرية قبل أشهر، حينما قاده إلى نهائي المسابقة الآسيوية لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأردنية.

وإضافة إلى ذلك، استطاع منتخب “النشامى”، تحت قيادة الحسين عموتة، بلوغ الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بكل من أمريكا، كندا، والمكسيك، وإلى كأس أمم آسيا بالسعودية 2027.

ويتواصل الحديث عن الوجهة المحتملة للناخب الوطني، في الوقت الذي تحدث فيه هشام آيت منا، المرشح لرئاسة نادي الوداد، أنه يعمل على استقطاب عموتة كي يشرف على تدريب نادي الوداد الرياضي مرة أخرى

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.