الرئيسية سياسة غازي: التنمية المحلية أم المعارك؛ ومسار التنمية ” ملحمة”

غازي: التنمية المحلية أم المعارك؛ ومسار التنمية ” ملحمة”

كتبه كتب في 25 مايو 2024 - 22:57

عبد الله غازي، رئيس “الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين”، الذي أكد أن “حزب التجمع الوطني للأحرار خلَق القطيعة مع منطق الظرفية المعهودة في العمل الحزبي، عبر عقده حوارًا جهويا كرسته المنتديات الجهوية للمنتخبين التجمعيين”.

وسجل غازي أن “هذا اللقاء يتوّج دينامية سنة كاملة من مسار عمل القرب الذي باشره حزب الأحرار في المنتديات الجهوية”، لافتا إلى “وعي الحزب بأن التنمية المحلية هي أمّ المعارك وسيدة الانشغالات”، حسب تعبيره.

“مسار التنمية لم يختزله حزب الأحرار في أنصاف الحلول، بل جعله فرصة سانحة للذهاب به إلى أبعد الحدود”، يورد غازي، مذكرا بأن الجولات الجهوية للمنتخبين التجمعيين استدْعَت ترصيد جهود الذكاء الجماعي لأكثر من 10 آلاف منتخب(ة) تجمعي(ة)، يؤمنون بـ”قناعة بأن تخليق ونزاهة وربط المسؤولية بالمحاسبة، يُقابِله حق المنتخب في وضع اعتباري يصون كرامته”.

أكد عبد الله غازي رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن مدينة أكادير تغيرت كثيرا منذ ترأس عزيز أخنوش لمجلسها الجماعي وبالتوازي مع قيادته لرئاسة الحكومة، حيث سادت لغة والإنجاز على الميدان وهو ما نشاهده من مشاريع غيرت معالم المدينة“.

وأشار غازي إلى أن “ما بلغته عاصمة الإنبعاث بلغة الإنجاز، يؤكد بأن المغرب يسير في مسار التنمية المنشودة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس”.

وقال غازي، إن “مسار التنمية كان ”ملحمة“ في عهد الحكومة الحالية بقيادة عزيز أخنوش،

من حهة أخرىـ أكد عبد الله، أن حزب التجمع الوطني للأحرار خلق القطيعة مع منطقة الظرفية المعهودة في العمل الحزبي، عبر عقده لحوار جهوي كرسته المنتديات الجهوية للمنتخبين التجمعيين.

ومن هذا المنطلق، شدد عبد الله غازي على “أهمية هذا الملتقى التي تتجلى في إيجاد الديناميات المتفردة التي تستهدف المنتخبين، باستحضار الشجاعة و استدعاء الذكاء الجماعي، مع القطيعة مع ما سماه منطق الدكان و الوصولية”.

وأبرز غازي في كلمته ضمن اللقاء الوطني لتقديم رؤية حزب التجمع الوطني للأحرار للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية اليوم السبت 25 ماي في أكادير، أن هذا اللقاء يتوج دينامية سنة كاملة من مسار عمل القرب الذي باشره حزب الأحرار في المنتديات الجهوية، لنصل اليوم الى  “الملتقى الوطني الذي هو أيضا محطة لاسترجاع أهم ملامح الحوار الجهوي و تقاسم لخلاصات و تملك التصور الجماعي و المشترك لتأطير التطلعات مع قيادة الحزب، و تجديد العهد لمواصلة السعي على درب مسار التنمية باقتران و تلازم بين الحكامة و النزاهة و ربط المسؤولية بالمحاسبة، بالشكل الذي يُقابِله حق المنتخب في وضع اعتباري يصون كرامته”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.