الرئيسية سياسة مرشحة الرئاسة الجزائرية: المغاربة إخوتنا وليس لدينا اي مشكل معهم

مرشحة الرئاسة الجزائرية: المغاربة إخوتنا وليس لدينا اي مشكل معهم

كتبه كتب في 12 يونيو 2024 - 23:26

أعلنت سعيدة نغزة، سيدة الأعمال، ترشحها بشكل رسمي للانتخابات الرئاسية الجزائرية، المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل، في خطاب حضرته وسائل إعلام محلية، وانتقدت فيه الأوضاع العامة التي تعيشها الجارة الشرقية.

وفي حين يرى بعض الجزائريين في إعلان سعيدة نغزة “ترشحا مثيرا للجدل”، بسبب عدم ممارستها للسياسية من قبل، إلا أنها تؤكد في حديثها لموقع مدار 21 أنها تتوفر على برنامج متفائل قادر على إخراج الجارة من “الأزمة الحقيقية” وتوفير الحياة التي يستحقها الجزائريون، مؤكدة أنها تعتبر الشعبين المغربي والجزائري “إخوة دائما”.

وبخصوص العلاقات الجزائرية المغربية، ترى المترشحة أن “الشعبين أخوين، والآلاف من الأسر بالبلدين متناسبة مع بعضها ولنا أهل في المغرب”.

ورفضت سعيدة نغزة الخوض في تفاصيل توتر العلاقة بين مسؤولي البلدين قائلة: “لا أستطيع اليوم أن أتدخل في سياسة البلاد لأنني مازلت مرشحة، ولا يمكن في هذا الملف تحديدا أن أعد بشيء لا يمكنني الوفاء به”.

وأردفت موضحة: “لكنني أؤكد أن الشعب المغربي أخ لنا، وسبق وزرت المملكة عدة مرات”، مضيفة أنه “ليس لدينا مشكل معهم.. ولدينا بنات متزوجين للمغاربة، لكن الأمور السياسية بيد من يأخذون القرار حاليا، لذلك لا يمكن أن أعلق على ما بين البلدين”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.