الرئيسية الصحة إنزكان: “الهريسة” وراء إرسال 22 تلميذا الى المستعجلات

إنزكان: “الهريسة” وراء إرسال 22 تلميذا الى المستعجلات

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2016 - 23:49

نقلت مصالح الوقاية المدنية، صبيحة اليوم الخميس 22 تلميذا، في حالة جد حرجة، أصيبوا بتسمم حاد، وذلك بعد تناولهم وجبة العشاء التي كانت عبارة عن طبق من لسمك، بمطعم داخلية الثانوية الاعدادية أكادير الكبير، بمدينة ايت ملول، حيث كانوا يقيمون.

وذكر مصدر من  داخل المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، بأن  التلاميذ تناولوا وجبتهم ليلة الـأربعاء وهي عبارة عن طابق من الاسماك، وبعد الانتهاء من الأكل والخلود إلى النوم، استيقظ هؤلاء والمغص يمزق أحشاءهم.

وهو الأمر الذي، اضطرت معه ادارة المؤسسة، ربط الاتصال بالمديرية الاقليمية، هذه الأخيرة بدورها ربطت الاتصال برجال الوقاية المدينة.

وتجدر الاشارة إلى أن عدد التلاميذ الذين تناولوا الوجبة حسب مصادر من داخل الاعدادية، هو 90 تلميذا، قال بعضهم بأن احد التلاميذ استقدم معه من خارج المؤسسة مادة “الهريسة”، وزعها على تلاميذ طاولتين.

واضاف مصدر ، بأن لجنة يترأسها المدير الإقليمي، تكونت منذ علمها بالخبر، وحلت بقسم المستعجلات بمدينة انزكان، تراقب عن كثب الحالة الصحية للتلاميذ التي تتماثل للشفاء.

أضافت المصادر، أن قسم الأوبئة والمصالح الصحية، انتقلت لمعاينة الحالة، وتقوم بتحرياتها لمعرفة السبب الحقيقي للتسمم الذي كاد يعصف بحياة هؤلاء التلاميذ.

مشاركة