الرئيسية بيزنس جو بايدن يدعم الاستثمار بالداخلة والعيون بمليون و500 ألف دولار

جو بايدن يدعم الاستثمار بالداخلة والعيون بمليون و500 ألف دولار

كتبه كتب في 12 أبريل 2024 - 11:45

أعلنت السفارة الأمريكية بالرباط، عن تخصيص تمويل لتحفيز الاستثمار في مدينتي الداخلة والعيون بالصحراء المغربية، ضمن برنامج “Grants.gov” الذي يندرج ضمن ”جدول أعمال إدارة الرئيس” (PMA) المدعوم من الإدارة الأمريكية بقيادة جو بايدن.

السفارة ذاتها نشرت على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك منشورا بعد ان أرفقته برابط برنامج “غرانت” الحكومي، قائلة:”أخبار سارة لمنطقتي الداخلة والعيون! ما يصل إلى 500 ألف دولار من التمويل مفتوح الآن للمقترحات التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل”.

جاء في الموقع الرسمي للبرنامج، انه تم تخصيص ميزانية تصل إلى مليون و500 ألف دولار، تهم الراغبين في الترشح للحصول على تمويلات من أجل الاستثمار في الداخلة والعيون، شريطة أن يكون أعلى سقف للتمويل الواحد هو 500 ألف دولار، والأدنى هو 200 ألف دولار.

كما أشار الموقع إلى أن التمويل سيكون متاحا الأفراد المؤهلين الحاملين للجنسية الأمريكية، ناهيك عن الأجانب الذين يمثلون المنظمات غير الربحية والربحية، ومؤسسات التعليم العالي الخاصة، والمنظمات الدولية العامة، علاوة على الشركات الصغيرة ذات الخبرة العملية والإقليمية، في مجالات التعليم والتنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكدت الورقة التقنية للبرنامج، على أن الاقتراحات يفضل أن تهم المشاريع التي تستهدف الفئات الهشة وذوي الاحتياجات الخاصة، وأن تساهم في خلق فرص للشغل، وتقليص الفوارق الطبقية بالمنطقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *