الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير: جمعية اشعاع تقيم مائدة افطار للمارة ومرتفقي مستشفى الحسن الثاني

أكادير: جمعية اشعاع تقيم مائدة افطار للمارة ومرتفقي مستشفى الحسن الثاني

كتبه كتب في 9 أبريل 2024 - 19:07

في ختام أنشطتها الخيرية التي شهدها شهر رمضان المبارك، نظمت جمعية اشعاع للتنمية والابداع مساء اليوم افطارا جماعيا لفائدة المارة وزوار مستشفى الجهوي الحسن التاني بمدينة أكادير.

وعملت الجمعية ككل سنة على تنظيم خيمة افطار الصائمين، بشراكة مع المنظمة الافريقية للمسعفين وعدد من جمعيات المجتمع المدني، وتوفير وجبات افطار مجانية طيلة شهر رمضان لعابري السبيل من الصائمين المحتاجين، او الذين يتوافدون لزيارة اقاربهم بالمستشفى.

في سياق الموضوع قالت فوزية بولغيد رئيسة جمعية اشعاع للتنمية والابداع باكادير:” ان خيمة الإفطار تستقبل يوميا حوالي 200 صائم موزعين بين عابري سبيل واقارب المرضى داخل المستشفى، وكل من صادف حضوره وقت الافطار”.

وصرحت رئيسة الجمعية لجريدة سوس بلوس” انه رغم الأزمة التي تمر منها البلاد وتراجع عدد الموائد الرمضانية خلال هذا الشهر، الا ان الجمعية استطاعت الحصول على التموين. وحافظت على تنظيم هذا النشاط الخيري، بسبب ثقة المحسنين وأصحاب المبادرات الخيرية في الجمعية، وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها منذ قرابة احدى عشرة سنة”.

من جهة أخرى، أفاد نبيل بن عبد الجليل رئيس المنظمة الافريقية للمسعفين لجريدة سوس بلوس” ان نجاح هذه الخيمة الرمضانية مقارنة بالسنوات الماضية وفي ظل هذه الأزمة، كان نتيجة العمل التطوعي الذي قدمته العديد من الجهات المعنية، من بينها جمعيات خيرية ومحسنين وأصحاب المبادرات الخيرية”.

وأشار بن عبد الجليل” الى تنوع أنشطة المنظمة بين ما هو خيري وما هو توعوي، خاصة مجال الاسعافات الاولية، والصحة والوقاية من الأمراض المزمنة والمنقولة”.

 

فارس الحكيمي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *