الرئيسية ارشيف لقجع يؤكد على ضرورة الاستثمار في البنية التحتية لتطوير الكرة الإفريقية.

لقجع يؤكد على ضرورة الاستثمار في البنية التحتية لتطوير الكرة الإفريقية.

كتبه كتب في 26 مارس 2024 - 18:20

يحتضن مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ورشة عمل تجمع مفتشي الملاعب التابعين للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لبحث ومناقشة سبل بناء وصيانة البنيات التحتية الرياضية من طرف الاتحادات الأعضاء، تماشيا مع التطور الحاصل في الكرة الإفريقية.

وشدد لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها، في كلمته الافتتاحية للورشة، أمس الاثنين، على أهمية الاستثمار في البنية التحتية ذات المستوى العالمي والحفاظ على المرافق.

وحسب بلاغ للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فإن ورشة العمل، التي انطلقت أمس وتستمر اليوم وغدا، تركز على مجموعة من النقاط، منها الإطار التنظيمي لملاعب “الكاف”، وإرشادات التفتيش، والملاعب الطبيعية والاصطناعية، وتقييم الإنارة، والجانب الأمني للملاعب والمرافق الخاصة بالصحافة.

وسيتم أيضا على هامش الورشة نفسها، تدريب المفتشين الذين سيتم تعيينهم من طرف “الكاف” لإرشاد الأندية والاتحادات الأعضاء لتطبيق المعايير المطلوبة خلال استضافة الأحداث التي تنظم من طرف الجهاز القاري، وفقا للوائح الملاعب الصادرة في 2022.

وتتضمن الورشة دورات تكوينية نظرية وعملية للمفتشين، تتخللها زيارات لمجموعة من الملاعب، فضلا عن تدريبات على استخدام منصة “CLOP” التي أطلقتها “الكاف” قبل سنتين لمساعدة الأندية والاتحادات على عملية تفتيش الملاعب للمسابقات القارية والوطنية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *