الرئيسية أخبار الجمعيات بيان لمكتب حركة الطفولة الشعبية بوزان يشرح سبب قلق الجمعية من استفحال ظاهرة التسول بالأطفال

بيان لمكتب حركة الطفولة الشعبية بوزان يشرح سبب قلق الجمعية من استفحال ظاهرة التسول بالأطفال

كتبه كتب في 18 مارس 2024 - 09:30

تتابع حركة الطفولة الشعبية بوزان بقلق كبير ، آفة استغلال الأطفال في التسول،التي توسعت دائرتها بشكل ملفت في شهر رمضان المعظم .

ومكتب جمعية حركة الطفولة الشعبية ، المجتمع تحت اشراف عضو مكتبها التنفيذي أحمد زيان ، وبعد تسجيله لتمطط هذه الآفة الخطيرة التي تعتبر قنبلة اجتماعية ، لاشك بأن كل تساهل في التعاطي معها من طرف المكلفين بانفاذ القانون سيكون له ما بعده على الكيان الاجتماعي للجماعة الترابية لدار الضمانة .
يذكر بأن المكان الطبيعي كما هو وارد بالأطر المرجعية الدولية والوطنية ذات الصلة بحقوق الطفل هو المدرسة ، ودور الحضانة ، وفضاءات اللعب ….
ولمواجهة التوسع الذي عرفته دائرة آفة التسول بالأطفال بوزان منذ اليوم الأول للشهر الفضيل ، فإن مكتب جمعية حركة الطفولة الشعبية :
يناشد المكلفين بإنفاد القانون التعجيل بالتدخل لإنقاذ الأطفال ضحايا التسول ، هذا إن لم يكن الوضع قد تطور لدرجة الاتجار بالبشر .
يدعو النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني والإدارة الترابية على مستوى جماعة وزان، إلى تقوية التعاون بينهم ، حماية لهذه الفئة من الأطفال ، وكخطوة اولى نقترح فتح ابواب مراكز حماية ورعاية الأطفال في وجه هذه الفئة من الأطفال ،مع تمتيعهم بحقوقهم الأساسية كاملة .
يقترح على الخلية المحلية للتكفل بالأطفال والنساء ضحايا العنف بمحكمة وزان تنظيم مائدة مستديرة متعددة المتدخلين حول ” الأمن المجتمعي بوزان” لمناقشة آفة استغلال الأطفال في التسول . وهي المائدة التي تعتبر آلية من آليات تفعيل نداء مراكش 2020.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.