الرئيسية علوم ماستر الموارد والتنمية الترابية يُقدّمُ إصدارات شعبة الجغرافيا بكلية أيت ملول

ماستر الموارد والتنمية الترابية يُقدّمُ إصدارات شعبة الجغرافيا بكلية أيت ملول

كتبه كتب في 8 مارس 2024 - 19:07

نظم ماستر الموارد والتنمية الترابية بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية أيت ملول ندوة علمية اليوم الجمعة 8 مارس  2024 تدخل ضمن سلسلة من الحلقات العلمية التي سوف يشرف عليها الماستر.

و خُصّصت الحلقة الأولى من هذه المحطة لتقديم الاصدارات العلمية الجديدة في شعبة الجغرافيا بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية،حيث يتعلق الأمر بخمس كتب وهي على الشكل التالي:

ــ كتاب الجهوية والحكامة التنمية الترابية بالمغرب،إشكالية التصور وتحديات التنزيل ـ2019، أشرف على تنسيقه الأستاذين عبدالحكيم بن عاشور وأيمن فلاق.

ــ كتاب المخاطر الطبيعية والبيئية والإجتماعية بالمجال المغربي ،الآليات والتدبير وإشكالية المجال ـ2020، من تنسيق الأستاذين عبدالعزيز والغازي و بدرالدين أيت العسري.

OUVRAGE:ALÉAS VULNÉRABILITÉS ET RÉSILIENCE TERRITORIALE” REGARDS CROISÉS EURO, sous direction profs Mohamed atik ,Nathal pottier , Abdelhadi El ouahidi

OUVRAGE: CLIMAT URBAIN ENTRE URBAINISATION ET CHANGEMENT/ ALÉAS CLIMATIQUE , sous direction prof laila amraoui

و خصصت أشغال هذه المحطة العلمية لقراءة في كتاب الجغرافية القروية من المقاربة الكلاسيكية إلى النظرة المعاصرة للأستاذ لحسن جنان.

و سيتم تنظيم سلسلة من الحلقات العلمية في قادم المواعيد ذات الصلة بقضايا البحث الجغرافي و تكوين “ماستر الموارد والتنمية الترابية” والتي تخدم مواضيع الانسان و المجال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *