الرئيسية ثقافة وفن افلام وطنية واجنبية تتنافس على جائزة الدورة التاسعة لمهرجان السينما للجميع بمدينة تيزنيت

افلام وطنية واجنبية تتنافس على جائزة الدورة التاسعة لمهرجان السينما للجميع بمدينة تيزنيت

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2023 - 18:02

 

شهد يوم أمس 25 نونبر، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا 2023 بالمعهد الموسيقي الحاج بلعيد، عرض مجموعة من الافلام القصيرة ضمن مسابقة مهرجان السينما للجميع بمدينة تيزنيت في دورته التاسعة.
وكانت البداية بالافلام التروبية القصيرة ، تلتها الافلام السنيمائية، حيث تم تقسيم 16 فيلما على مجموعتين تضمنت كل واحدة منهما 8 افلام متنوعة.
وافتتح العرض بكلمة ترحيبية القتها مديرة المهرجان “نهيلة اكوسل”، نيابة عن والدها “جمال اكوسل”.

وتشهد هذه الدورة مشاركة العديد من الدول الأجنبية من بينها بريطانيا وفرنسا واسبانيا الى جانب دول عربية شقيقة على راسها الجزائر. كما تفاعل الحضور مع الافلام المشاركة، مبدين اعجابهم بالتنوع الذي شهده مهرجان هذه الدورة عكس باقي الدورات.

في ذات السياق قال “حمزة الداقون” مخرج فيلم الحساب احد الافلام المشاركة في المسابقة_ان مثل هذه المهرجانات السينمائية تعتبر ” فرصة للمخرجين من أجل عرض افلامهم، وايصال افكارهم”، معتبرا ان الفوز بالجائزة” ليس شيئا مهما بالدرجة الأولى بقدر أهمية أن يعرض الفيلم, وان يتفاعل معه الجمهور ويحبه، فكثير من الافلام لم تفز بأي جائزة لكن لازالت تعرض الى الان ويحبها الجمهور بشكل كبير”.

ومن المترقب ان يتم الاعلان صباح اليوم الاحد عن الفيلم الفائز ضمن الأفلام السينمائية المشاركة لهذه السنة في المهرجان في حفل اختتامي سيقام بالمركز الثقافي بمدينة تيزنيت.

متابعة طلبة المعهد المختصص في الصحافة والإعلام الحديث مدينة أكادير:

الحكيمي فارس.
غزلان السباي.
احسان كحمو.
آسية الخزار

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *