الرئيسية ثقافة وفن حفل تسليم جائزة الأركانة العالمية للشعر للشّاعر الإيطالي جوسيبي كونتي

حفل تسليم جائزة الأركانة العالمية للشعر للشّاعر الإيطالي جوسيبي كونتي

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2023 - 13:54

يُنظّم بيت الشعر في المغرب غدا الأربعاء 22 نونبر 2023 ، حفلَ جائزة الأركانة العالمية للشعر والتي فاز بها الشّاعر الإيطالي جوسيبي كونتي برسم سنة 2022.

وينطلق الحفل، المنظم بشراكة مع مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبتعاون مع المكتبة الوطنية، على في الساعة الخامسة والنصف مساء بالمكتبة الوطنية بالرباط، ويتضمّنُ برنامجُ الحفل الذي يديره الشاعر حسن نجمي، الأمين العام لجائزة الأركانة العالمية للشعر، كلماتٍ لكلّ من الشاعر مراد القادري، رئيس بيت الشعر في المغرب، والسيد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، و السيدة لالة وفاء نعيم الإدريسي مديرة مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، والأكاديمي والمترجم الإيطالي سيموني سيبيليو رئيس لجنة التحكيم، ثم تعقبها مراسيم تسليم الجائزة للشاعر جوسيبي كونتي وقراءات شعرية له.

جديرٌ بالذكر أنّ الجائزة التي انطلقت سنة 2002، هي جائزة للصداقة الشعرية، يقدّمها المغاربة لشاعر يتميّز بتجربة في الحقل الشعري الإنساني ويدافعُ عن قِيم الحرية   و الاختلاف والسلم، وتبلغ قيمتها 120 ألف درهم مغربي.

هذا، وقد كان بيت الشعر في المغرب قد أعلن في بلاغ سابق عن فوز الشاعر الإيطالي جوسيبي كونتي بجائزة الأركانة العالمية للشعر في دورتها الــ 16 تقديراً لـمساره الشعري الحافل بالعطاء الإبداعي ذي البُعد الإنساني المضيء.

يُشار إلى أن كونتي من مواليد عام 1945، صدرت له مجاميع شعريّة عديدة، منها: “المواسم” (1988)، “أغاني الشرق والغرب” (1997)، “المحيط والفتى” (2002)، “جُروح وإزهارات” 2006 .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *