الرئيسية تربويات الرابطة الوطنية لجمعيات آباء وأمهات التلاميذ تحذر من “سنة بيضاء”

الرابطة الوطنية لجمعيات آباء وأمهات التلاميذ تحذر من “سنة بيضاء”

كتبه كتب في 25 أكتوبر 2023 - 19:35

حذرت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، مما يحدث في “الساحة التربوية” بسبب الإضرابات المتتالية وسخط آباء وأولياء التلاميذ جراء هدر الزمن المدرسي، الذي قد يقود لا قدر الله إلى بسنة بيضاء.
وجاء في بيان الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب”ّ إن الساحة التربوية تعج بالجو المشحون والاضطرابات اليومية، والتي لا تعرف مآلاتها ولا مقدار مدى صبر الأسر التي ترى أبناءها يتجمعون في الأزقة والطرقات بدل تواجدهم في مكانهم الطبيعي المدرسة العمومية”.
وجاء في البيان :” ندعو الحكومة إلى التدخل السريع لنزع مسببات الاحتجاجات التي قد تضر بسمعة التعليم بالمغرب، مجددة وقفوها المطلق مع المدرسة العمومية وكل مكوناتها، ومنددة بما يتعرض له الأساتذة من تبخيس ببرنامج اعلامي.
هذا وطالب المصدر ذاته، الوزارة، بتوضيح طرق تدبير المرحلة وكيفية تعويض الزمن المدرسي المهدور، خاصة وأن تصعيد نساء ورجال التعليم يلوح في الأفق.”
ودعت الرابطة الوزارة إلى احترام صلاحيات المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية، وإعطاء أوامرها لمصالحها الخارجية الاكاديميات والمديريات لإشراك المكاتب الجهوية والإقليمية عبر جمعيات أمهات أباء وأولياء التلاميذ في اتخاذ القرارات المصيرية، وليس الاكتفاء بدعوتهم قصد الإخبار فقط واستعمالهم كإطفائيين أو نقط ضغط”.

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *