الرئيسية تربويات اضراب جديد في قطاع التعليم لثلاثة ايام

اضراب جديد في قطاع التعليم لثلاثة ايام

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2023 - 00:29

تم الإعلان عن إضراب وطني في قطاع التربية والتعليم، قد يشل العمل بالمؤسسات التعليمية خلال الأسبوع المقبل، على خلفية رفض النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، و الذي وصفته مصادر نقابية بالنظام التراجعي والمشؤوم والمجحف الذي لم يستجب على حد وصفها للحد الأدنى للمطالب العادلة للشغيلة التعليمية.
في هذا الصدد، دعت النقابة الوطنية للأساتذة المبرزين بالمغرب، العضو في الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) إلى إضراب وطني أيام 24 و25 و26 أكتوبر 2023 مصحوبا ووقفة أمام المديريات الإقليمية الخميس 26 أكتوبر 2023 العاشرة صباحا.

اقرأ أيضا  من بينها أكادير : هذه مقاييس الأمطار الهامة المُسجلة خلال آخر 24 ساعة بالمغرب.

وقد طالب الأساتذة المبرزون بـ” سن نظام أساسي عادل ومنصف خاص بهيئة التبريز عبر الرفع من التعويض عن الإطار واحتسابه في التقاعد، مع إعطائهم الأولوية في التعيين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين”.

وشدد المضربون على “ضرورة الالتزام بمقتضيات الملف المطلبي لهيئة التبريز موضوع اتفاق 19ابريل 2011 ممثلة في “إحداث درجة جديدة، وتحديد ساعات عمل المبرزات/ين بالثانوي التأهيلي في 14ساعة أسبوعية و12 في أسلاك ما بعد الباكالوريا، وكذا إصدار دبلوم خاص بهيئة المبرزين إسوة بباقي الفئات خريجي باقي المراكز، مع إعادة النظر في مذكرات الحركة الانتقالية الخاصة بهم، والتسجيل بسلك الدكتوراه

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *