الرئيسية عدالة ابتزاز مهاجر بالرشوة يسقط رئيس جماعة تامنصورت بمراكش متلبسا في قبضة الدرك الملكي

ابتزاز مهاجر بالرشوة يسقط رئيس جماعة تامنصورت بمراكش متلبسا في قبضة الدرك الملكي

كتبه كتب في 30 أغسطس 2023 - 21:18

أوقفت عناصر الدرك الملكي ظهر يومه الأربعاء 30 غشت 2023، رضوان عمار رئيس جماعة حربيل تامنصورت للإشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالإرتشاء.

و وفق المعطيات الأولية، فإن الرئيس المحسوب على حزب الإتحاد الدستوري تم ايقافه داخل مكتبه متلبسا بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة يقدر بخمسة الآف درهم.

ويأتي ايقاف المعني بالأمر على إثر شكاية تقدم بها مستثمر من الجالية المغربية بالخارج إلى الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الفساد والرشوة، يشتكي من خلالها بتعرضه للإبتزاز من طرف رئيس المجلس الجماعي مقابل تسليمه رخصة اقتصادية.

وبناء عليه أمرت النيابة العامة المختصة، عناصر الدرك الملكي بنصب كمين لرئيس الجماعة بتنسيق مع المشتكي، حيث انتقلت دورية للدرك ثلاثة منهم بزي مدني إلى مقر الجماعة وتم ايقاف المتهم متلبسا بتلقي مبلغ الرشوة الذي تم نسخه سلفا.

واعتبر مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، قضية اعتقال رئيس جماعة حربيل تامنصورت، لم يكن مفاجئا نظرا لسوء تسييره وتدبيره للجماعة ومراكمة الخيبات وتسهيل الفساد المالي، عبر تمرير صفقات وصفتها الجمعية  بالمشبوهة آخرها صفقة المليار سنتيم( والتي كانت موضوع مراسلة مفتوحة لكل الجهات من طرف فرع المنارة مراكش للجمعية)، إضافة إلى أن الجماعة ومعها مدينة تامنصورت تعيش ركودا وتخلفا في بنياتها والخدمات المقدمة للمواطنات والمواطنين على جميع الأصعدة.

ودعت إلى تعميق البحث والتقصي حول تسييره للجماعة في كل الملفات التي سبق وأن اثارتها الحركة الحقوقية سابقا، خصوصا فيما يتعلق بمنح التراخيص والبناء العشوائي ورخص السكن وفتح تحقيق مع نوابه بخصوص ما يتصرفون فيه من تفويضات طيلة انتداب المجلس الجماعي الحالي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.