الرئيسية الصحة البعثة الصحية المغربية المكلفة بالحجاج تغادر المغرب نحو السعودية

البعثة الصحية المغربية المكلفة بالحجاج تغادر المغرب نحو السعودية

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2013 - 22:58

غادرت البعثة الصحية المغربية المكلفة بالحجاج المغاربة أرض الوطن،يوم الجمعة 6 ذوالقعدة 1434 الموافق ل 13 شتنبر2013،نحوالمملكة السعودية من أجل وضع الترتيبات العملية الإستباقية لإستقبال الحجاح المغاربة والتكفل بهم وتقديم خدمات طبية وشبه طبية وتتبع الحالات الإستشفائية لهم أثناء أداء مناسك الحج.

 وتتكون البعثة الصحية المغربية لموسم الحج لهذه السنة في مجموعها من 124 إطارا طبيا( 72 إطارا تابعا لوزارة الصحية و52 إطارا تابعا للقوات المسلحة الملكية)يترأسها الدكتورمحمد إسماعيلي المديرالجهوي لجهة سوس ماسة درعة.

 وأثناء استقباله للبعثة الصحية بالرباط  حث وزيرالصحة الحسين الوردي في كلمته على  ضرورة  بذل مجهود إضافي  خلال هذه المهمة النبيلة  التي تستهدف بالخصوص عملية  التكفل بحجاجنا عبرتقديم خدمات طبية وشبه طبية والتحسيس بأهمية الوقاية  والسهرعلى تتبع كل الحالات الاستشفائية  والعمل الميداني لضمان صحة جيدة لحجاجنا الميامين.

و في اتصال هاتفي أكد الدكتورمحمد اسماعيلي رئيس البعثة الصحية التابعة لوزارة الصحة لموسم الحج 1434،” أن الإستراتيجية الصحية تعتمد “أولا على العمل المستمرعبرالتنسيق التام الفعلي والميداني مع مصالح وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية،والمصالح الصحية التابعة للقوات المسلحة الملكية،وكذا مع المصالح الصحية السعودية من أجل تقديم خدمات طبية في المستوى للحجاج المغاربة لأداء مناسكهم على أحسن وجه”.

و”ثانيا اتخاذ كل الترتيبات العملية بطريقة استباقية من أجل إنجاح هذه المهمة،عبر خلق مراكزصحية تشتغل على مدارالساعة بمكة المكرمة والمدينة المنورة و مطار جدة،هذا بالإضافة إلى وضع مراكزصحية متنقلة أخرى”.

مأخوذ عن الزميل عبداللطيف الكامل بتصرف

مشاركة