الرئيسية مجتمع الصديقي يفتتح المعرض الدولي للمنتوجات الفلاحية المحلية بأكادير

الصديقي يفتتح المعرض الدولي للمنتوجات الفلاحية المحلية بأكادير

كتبه كتب في 11 أغسطس 2023 - 15:53

أشرف وزير الفلاحة محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم  أمس الخميس 10 غشت 2023، مرفوقا بإسماعيل أبو الحقوق عامل انزكان ايت ملول ونور الدين كسي المدير الجهوي للفلاحة ووفد هام من المسؤولين  على افتتاح المعرض الدولي للمنتوجات الفلاحية باكادير، المنظم من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للمنتوجات المحلية باكاير، في الفترة المتراوحة بين 5 و 10 غشت الجاري بساحة الأمل وسط المدينة تحت شعار ” المنتوجات المحلية والتغيرات المناخية.. رهانات الاستدامة والتكيف “،.

و قام الوزير والوفد المرافق له بعد قطع الشريط الرمزي للمعرض، وتقديم الشروحات والأهداف المتوخاة من الحدث، بزيارة لعدد كبير من الاروقة، حيث الوقوف على ما تزخر به بلادنا من منتوجات فلاحية ذات جودة عالية تساهم في انتاجها وتسويقها عدد كبير من التعاونيات بكل تفان واتقان، سواء بجهة سوس ماسة او الجهات الأخرى المشاركة في التظاهرة الفلاحية.

الدورة المعرض الدولي للمنتوجات المحلية لهذه السنة، التي تعرف مشاركة نحو 1500 عارضة وعارض من 60 بلدا، يمثلون 110 تعاونية فلاحية من مختلف جهات المملكة إضافة الى حوالي 40 عارض مهني، يعرضون منتوجاتهم المحلية المتنوعة مثل الأركان والعسل والتمور والزعفران واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية والصبار والكسكس وزيت الزيتون وغيرها.

هذا ويمتد المعرض على مساحة إجمالية تفوق 4000 متر مربع، ومن المنتظر أن تعرف هذه الدورة مشاركة على مساحة إجمالية تفوق 4000 متر مربع، كما تتميزت الدورة باستضافة دولة السنغال كضيف شرف بالإضافة إلى دولة كوت ديفوار، تعزيزا للعلاقات القائمة مع هذه الدول وتعريفا بثراء وتنوع منتوجاتها المحلية، ويُتوقع المنظمون أن يستقطب المعرض أزيد من 100,000 زائر وزائرة.

من جهة اخرى يهدف هذا المعرض إلى تعزيز الاقتصاد المحلي في جهة سوس ماسة مع دعم المقاربة المجالية بالمنطقة وتعزيز استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2023 من خلال التعريف بالمنتوجات المحلية ودعمها على المستوى الوطني والدولي. كما يسعى إلى تعزيز قدرات المشاركين التقنية وتوفير فضاء للتبادل المهني بين المتدخلين في القطاع، وبالإضافة الى التنوع الهائل للمنتوجات الفلاحية، سيشهد المعرض العديد من الأنشطة الموازية .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *