الرئيسية ثقافة وفن بالفيديو والصور..افتتاح مهرجان الاركان بتافنكولت

بالفيديو والصور..افتتاح مهرجان الاركان بتافنكولت

كتبه كتب في 6 أغسطس 2023 - 11:28

تحت شعار اركان موروث ثقافي في خدمة التنمية أشرف وفد رسمي يتقدمه البرلماني الحسين بورحيم ،والحسن البور رئيس جماعة تافنكولت اضافة الى رؤساء جماعات وشخصيات جمعوية وسياسية أخرى باقليم تارودانت على افتتاح فعاليات المعرض الاقليمي للاركان يوم أمس السبت 5 غشت 2023.

و قام الوفد بالتعرف على مختلف الاروقة وزيارة رواق الاركان بالخصوص باعتبار جماعة تافنكولت تتميز بهذا المورد الطبيعي ، وتسعى لتسويقه والتعريف بخصوصيات المنطقة و استقطاب زوار من عدة مناطق لتحقيق اشعاع يروق بسمعة المنطقة،في حين تبقى هذه التظاهرة فرصة سنوية متميزة لتنشيط الحركة الاقتصادية بجماعة تافنكولت .

ابراهيم ايت حماد رئيس منتدى الشباب القروي في تصريح له مع جريدة سوس بلوس قال ان الاركان ركيزة اساسية للاقتصاد التضامني بمجتمع تافنكولت والمناطق المجاورة.
واضاف المتحدث :هذا المهرجان نستهدف منه دعم التعاونيات المحلية والنسيج التعاوني بشكل عام بالمنطقة كفاعل حيوي في سلسلة الاركان عبر تنظيم مجموعة من اللقاءات التكوينية والتواصلية،أبرزها التي نظمت في اليوم الافتتاحي كالتسويق الرقمي لمنتوج الاركان ولقاء آخر حول دار الاركان في حين ستنظم لقاءات اخرى منها دورة تكوينية حول العلاقات والشراكات والدولية وكذا دورة تكوينية حول فرص التمويل وهندسة المشاريع التنموية وكل ذلك يندرج في اطار البرنامج الثقافي لمهرجان الاركان في دورته الرابعة.

وتمتد فعاليات هذا المهرجان لغاية يوم 6 غشت بسهرات متنوعة ابرزها حضور ايقونة الاغنية الامازيغية فاطمة تبعمرانت .

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *