الرئيسية ثقافة وفن دنيا بطمة تطلق أغنية “خربوشة” تكريما للتراث المغربي

دنيا بطمة تطلق أغنية “خربوشة” تكريما للتراث المغربي

كتبه كتب في 15 يوليو 2023 - 12:03

أطلقت الفنانة المغربية دنيا بطمة، عبر قناتها الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، جديدها الفني؛ وهو عبارة عن كشكول شعبي اختارت من خلاله تسليط الضوء على التراث المغربي والمزج بين روائع “خربوشة” وقطع شعبية مغربية حماسية.

واستطاع الكشكول، الذي يحمل عنوان “خربوشة”، أن يدخل دنيا بطمة إلى قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على “يوتيوب” بالمغرب ومجموعة من البلدان العربية والأوروبية مثل الجزائر والإمارات وإسبانيا، ويهديها الصدارة محققا أزيد نصف مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة فقط على طرحه.

دنيا بطمة كشفت، في تصريح صحفي، أن أغنية “خربوشة” عبارة عن كشكول شعبي اختارت من خلاله تسليط الضوء على التراث المغربي الأصيل وتكريم الفن المغربي العريق بطريقة متجددة ومميزة لا تفقده هويته التاريخية، معتبرة أن هذا الأمر واجب ويقع على عاتق كل الفنانين حمل مشعل الحفاظ على الموروث المغربي.

وأفادت بطمة إن الأغنية تأخرت في طرحها بعد الإعلان عنها منذ أزيد من سنة بسبب رغبتها في تصويرها على طريقة الفيديو كليب؛ لكن بما أن التوقيت تزامن مع الموسم الصيفي قررت تلبية طلب محبيها الذين كانوا ينتظرون بكثرة العمل وأصدرته على طريقة “الأرت وورك” كي لا تتأخر أكثر.

وعبرت الفنانة المغربية عن سعادتها البالغة وفرحتها بالنجاح والتفاعل الذي يحققه العمل منذ الساعات الأولى لطرحه وتصدره “الترند” بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، مضيفة أن أصداء العمل تعد حافزا لها للاستمرار وشق مشوارها الفني بخطوات ثابتة من خلال تقديم الأفضل لمحبي صوتها والذين ظلوا أوفياء لها منذ خطواتها الأولى بالساحة.

في سياق آخر، خاضت الفنانة دنيا بطمة، مؤخرا، تجربة التمثيل لأول مرة في مسارها الفني، من خلال شريط سينمائي طويل بعنوان “البوز” صور بمدينة أكادير، وأطلت من خلاله كبطلة تجسد دور شابة ابنة حي شعبي تصبح نجمة مشهورة بفضل صوتها الجميل وموهبتها في الغناء متخطية كل الأزمات والمشاكل التي واجهتها وتعيش قصة حب في قالب اجتماعي يحمل بين طياته رسائل إنسانية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *