الرئيسية اراء ومواقف أكادير :نقابات تستنكر إسناد مهام المسؤول الاداري لموظف سبق إعفاؤه من مهامه كرئيس لمصلحة

أكادير :نقابات تستنكر إسناد مهام المسؤول الاداري لموظف سبق إعفاؤه من مهامه كرئيس لمصلحة

كتبه كتب في 16 مايو 2023 - 12:58

أعرب المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل فرع أكادير ، عن استنكاره و بشدة إسناد مهام المسؤول الإداري بالمحكمة إلى موظف سبق إعفاؤه سنة 2018 من مهامه كرئيس لمصلحة ضبط بمحكمة الاستئناف بأكادير، بعد إيفاد وزارة العدل لجنة مركزية للقيام بمهام التفتيش، وقفت على إثرها على مجموعة من الممارسات الغير القانونية التي تمس بكرامة الموظف وبهيبة الإدارة القضائية.

و أعرب المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل عن استغرابه من هذا التكليف الهرمي الذي تتداخل فيه السلط و يطبعه منطق الترضيات دون اعتماد معايير موضوعية يجب توفرها في المعني بهذا التكليف.
هذا، و تساءل المكتب النقابي نفسه عن دوافع وزارة العدل وهي الساهرة على احترام الحقوق والحريات وعلى تطبيق مقتضيات الدستور، بأن تكلف من سبق إعفاؤه من المسؤولية الإدارية لشبهة أخلاقية ولسوء التدبير.

وطنياً، أشاد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل فرع أكادير، عقب اجتماع طارئ يوم الخميس 11 ماي 2023 بتوصيات المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل المنعقد في دورته العادية خلال دجنبر 2022 ، حيث أعرب عن تثمينه لمخرجات الحوار القطاعي التي جاءت نتيجة حتمية للإدارة الحكيمة للملف المطلبي من طرف القيادة الوطنية للنقابة الديمقراطية للعدل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *