الرئيسية سوس بلوس TV أورير بأكادير: غلاء الفواتيرالكهربائية يؤجج احتجاجات السكان

أورير بأكادير: غلاء الفواتيرالكهربائية يؤجج احتجاجات السكان

كتبه كتب في 8 يناير 2013 - 01:03

مرة أخرى يؤجج غلاء الفواتيرالكهربائية غضب سكان جماعة أوريربعمالة أكَاديرإداوتنان،بعدما تفاجأوا بزيادات صاروخية في أثمنة الكهرباء بشكل لايطاق خاصة أن العملية تكررت عدة مرات والتي كانت سببا رئيسيا في احتجاجات ومسيرات خاضها السكان منذ سنتين.

فالسكان ضاقوا ذرعا من هذه الزيادات الناتجة عن التقديرات الجزافية التي بات المكتب الوطني للكهرباء يعتمدها كل شهر،دون أن يراعي الظروف الإجتماعية لأغلبية ساكنة الجماعة التي تتجاوز 50 ألف نسمة معظمها من الفقراء والمعوزين.

ورغم هذه الكثافة السكانية فالمكتب الوطني للكهرباء لم يرصد لهذه الجماعة إلا ثلاثة موظفين فقط،مما يبين بالملموس أن عملية مراقبة العدادات كل شهر لاتتم بالشكل المطلوب وإلا كيف لثلاثة موظفين أن يراقبوا كل عدادات منازل هذه الجماعة؟

وحسب بيان فرع الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية الذي توصلنا بنسخة منه، فالزيادات الأخيرة لفواتيرالكهرباء أثقلت كاهل معظم السكان وزادت من غضبهم وشكاياتهم التي توصلها بها الفرع،لذلك حمّل البيان المذكورالمسؤولية للمكتب الوطني للكهرباء لعدم قيامه بالمراقبة الشهرية للعدادات ورصده لموظفين قادرين على هذه المراقبة الشهرية حتى لاتكون هناك تقديرات جزافية ستسبب  مرة أخرى في احتقانات اجتماعية تكون الجماعة في غنى عنها.

عبداللطيف الكامل

مشاركة