الرئيسية تمازيغت تضامن حزب “الحمامة” مع “تابعمرانت”

تضامن حزب “الحمامة” مع “تابعمرانت”

كتبه كتب في 15 فبراير 2023 - 13:47

أعلنت تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار، عن تضامنها مع البرلمانية السابقة للحزب، وأيقونة الفن الأمازيغي فاطمة شاهو “تبعمرانت”، مشددة على  رفضها القاطع لأسلوب السب والإساءة في حقها.

وجاء في بلاغ للتنسيقية أن المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة، تابع باستهجان كبير، الإساءات العميقة التي وجهها أحد الأشخاص ممن يَدَّعُون تقديم دروس الوعظ والإرشاد على منصات التواصل الاجتماعي، لبرلمانية الحزب السابقة، فاطمة شاهو “تبعمرانت”.

وإذ يرفض المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار كل الاتهامات والإساءات التي كالها المعني بالأمر، لبرلمانية الحزب السابقة، وأحد أيقونات الفن الأمازيغي ببلادنا، يضيف البلاغ، فإنه يعلن اعتزازه بالمسار الفني لأيقونة الفن الأمازيغي، فاطمة شاهو “تبعمرانت”، وتنويهه العميق بإسهاماتها الفنية والإبداعية خدمة للثقافة الأمازيغية عموما.

كما عبّر عن رفضه القاطع لأسلوب السب والإساءة الذي أبان عنه المعني بالأمر، وهو ما يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف، ومع الوظيفة التربوية للوعظ والإرشاد، وأيضا عن استغرابه الشديد من استمرار انتحال بعض الغرباء لصفة “الواعظ الديني”، وتحويلها بشكل فج إلى فضاء ومنبر للسب والشتم، بدل نشر قيم الاسلام المعتدل وما يحمله من محبة وسلام، وتدبير حضاري للاختلاف.

وشدّد المكتب الجهوي على رفضه المطلق للعنف الرمزي الذي يطال النساء عموما و المبدعات منهن على وجه الخصوص ودعوته إلى مواجهة مثل هذه التجاوزات، التي لا يمكن القفز عليها أو استصغارها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *