الرئيسية عين على الخارج السعودية: جمع أكثر من 50.6 مليون دولار لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

السعودية: جمع أكثر من 50.6 مليون دولار لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

كتبه كتب في 10 فبراير 2023 - 16:33

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الجمعة، أن الحملة الشعبية لمتضرري الزلزال وصلت لأكثر من 190 مليون ريال (50.6 مليون دولار)، موضحا أن فرقهم مصرة على إيصال المساعدات للمتضررين رغم العوائق.

وقال المركز إن العمل الإنساني السعودي سيصل للمحتاجين حيثما كانوا، مشيرا إلى وجود طائرة ثالثة تجهز بمساعدات إغاثة للتوجه إلى تركيا، وإن البعثة السعودية للإغاثة تعمل حاليا على الأرض في تركيا.

وكانت الحملة الشعبية السعودية “ساهم” لإغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا قد جمعت أمس الخميس، 145 مليون ريال، وانطلق الجسر الجوي السعودي باتجاه البلدين.

فقد اتجهت فرق طبية سعودية متخصصة إلى مطار أضنة التركي، فجر الخميس. كما حملت طلائع الجسر الجوي السعودي إلى مطار أضنة التركي فرق إسعاف وإنقاذ متخصصة. وانطلقت أيضا طائرتان سعوديتان إلى تركيا تحملان مساعدات طبية وإغاثية. جاء ذلك بعدما أطلق المركز، الحملة الشعبية لجمع التبرعات عبر منصة “ساهم” لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا. وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مشاركة المركز مع جهات سعودية لإغاثة المتضررين من الزلزال، مشيرا إلى أن التبرعات وصلت إلى أكثر من 13 مليون ريال سعودي قبل إطلاق الحملة الشعبية الأربعاء.

كما أعلن عن تدشين جسر جوي لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا جراء الزلزال، لافتا إلى التركيز على الإغاثة الصحية والغذائية.

وتجدر الإشارة إلى أن زلزالا بقوة 7.8 درجة ضرب تركيا وسوريا المجاورة في ساعة مبكرة من منتصف ليل الاثنين، ودمر آلاف المباني، ومن بينها العديد من البنايات السكنية والمستشفيات، وخلف آلاف الجرحى والمشردين. ووقع أكثر من 20000 قتيل حتى الآن في سوريا وتركيا جراء الزلزال

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *