الرئيسية أخبار الجمعيات افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بجهة كلميم وادنون

افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بجهة كلميم وادنون

كتبه كتب في 21 ديسمبر 2022 - 14:30

تحت شعار “الصناعة التقليدية تراث ودعامة للتنمية المستدامة بالجهة”، افتتحت اليوم الثلاثاء بكلميم، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون، ، وذلك موازاة مع الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية في دورته السابعة.

ويهدف هذا المعرض، المنظم ، إلى غاية 25 جنبر الجاري، بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بجهة كلميم وادنون، وولاية الجهة، وبتعاون مع المجلس الجماعي لكلميم، إلى تثمين منتجات الصناعة التقليدية بالجهة والتعريف بها، وخلق فضاء لتسويق هذه المنتجات من أجل تحسين دخل الحرفيين.

كما تسعى هذه التظاهرة إلى المساهمة في تحسين الأوضاع الاجتماعية للحرفيين، ومواجهة آثار الركود الاقتصادي الذي يعيشه القطاع جراء تداعيات كوفيد 19، وكذا تمكين الصناع التقليديين من استئناف نشاطهم الحرفي وتثمين إبداعاتهم والحفاظ على التراث الجهوي الأصيل.

المعرض أقيم على مساحة 1200 متر مربع بساحة القسم وسط مدينة كلميم ، بمشاركة حوالي 100 عارض بينهم 60 عارضة، من حرفيين وصناع فرادى وتعاونيات ومقاولات حرفية، يمثلون جهة كلميم وادنون إلى جانب عارضين من جهات أخرى من المملكة (العيون، الداخلة، الدارالبيضاء، فاس، مراكش، بني ملال)، موزعين على 80 رواقا .

ويجمع المعرض حوالي 100 عارض يمثلون تعاونيات وحرفيين من أقاليم الجهة الأربع (كلميم، سيدي إفني، أسا الزاك، طانطان) إلى جانب عارضين من جهات أخرى من المملكة، ويشكل فرصة للتعريف بمنتجات الصناعة التقليدية للجهة، والتواصل بين المهنيين وترويج وتسويق منتجاتهم، و التقاء الصناع التقليديين بالجهة مع نظرائهم بباقي جهات المملكة لاسيما وأن جهة كلميم وادنون تتميز بمزيج سوسيو-ثقافي يتجسد في المنتجات المعروضة بمختلف الأروقة.

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *