الرئيسية سياسة بالصور: المجلس الاقليمي لتارودانت يعقد دورة شتنبر 2022

بالصور: المجلس الاقليمي لتارودانت يعقد دورة شتنبر 2022

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2022 - 13:17

صادق المجلس خلال أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر التي أقيمت يوم أمس الإثنين 12 شتنبر 2022،على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة حول النهوض بخدمة النقل المدرسي بالإقليم بين مجلس إقليم تارودانت وعمالة إقليم تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان. 2022. كما صادق المجلس خلال أشغال الدورة، على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت. كما شكل وضعية قطاع الصحة بالإقليم، موضوع نقاش الدورة، فضلاً عن مناقشة الإعداد لبداية الموسم الدراسي 2022 – 2023.

كما صادق المجلس بالإجماع على مشروع ميزانية السنة المالية 2023، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع النقل المدرسي بين محلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت، بالإضافة إلى المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بين مجلس إقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة، فضلاً عن المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية -المحافظة على البيئة- لقبول انضمام جماعة المهادي إلى المجموعة، كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس اقليم تارودانت ومؤسسة التعاون بين الجماعات “حوض أرغن”للإشراف المنتدب على إنجاز مشاريع :التطهير السائل، الربط بالماء الصالح للشرب، وبناء سد تلي، كما تدارس المجلس في دورته العادية مشكل الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بالاقليم، وصادق المجلس بإجماع الحاضرين على اتفاقية شراكة لتمويل مشروع بناء ملعب لكرة القدم بين المجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية الخنافيف.

واختتم المجلس أشغال هذه الدورة برفع لبرقية الولاء الإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *