الرئيسية الصحة 500 مستفيد من الحملة طبية لفائدة ساكنة جماعة تافرودت المولود

500 مستفيد من الحملة طبية لفائدة ساكنة جماعة تافرودت المولود

كتبه كتب في 23 مايو 2022 - 11:42

شهدت جماعة تافراوت المولود، امس الأحد 22 ماي، تنظيم حملة طبية لفائدة الساكنة المحلية، استفاد منها حوالي 500 مستفيد.

الحملة نظمها المجلس الجماعي لتافروات المولود، بشراكة مع جمعية “رعاية” و”مؤسسة أزول للتنمية المستدامة”، وبدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت وجمعية “فوزارت للتنمية”، وبتنسيق مع مندوبية الصحة ومديرية التربية والتكوين بتيزنيت.

وقد عرفت هذه الحملة متعددة التخصصات، إقبالا كبيرا من طرف الساكنة، حيث استفاد حوالي 500 مستفيد من فحوصات وتخصصات مختلفة، أهمها الطب العام وداء السكري والضغط الدموي، إضافة إلى طب الأطفال وأمراض المفاصل وطب الجلد،  وكذا طب النساء وطب العيون، وطب أمراض الكلي والمسالك البولية.

وفي هذا ابصدد، صرح السيد عبدالله كواغو، المكلف بالتواصل والإعلام، أن الحملة الطبية أشرف عليها أطباء متخصصون واستهدفت تمكين أكبر عدد من السكان المعوزين بالمنطقة من الولوج إلى العلاجات الطبية، من خلال خدمات تتعلق بالاستشارة الطبية وبالتشخيص والكشف متعدد التخصصات، بالاضافة الى التوعية والوقاية والعلاج.

وأضاف أن الحملة عرفت توزيع أدوية مختلفة على المرضى بالمجان، كما عرفت تنظيم ورشة في الإسعافات الأولية وأنشطة موجهة للأطفال، وواختتمت بحفل وزعت فيه الشواهد التقديرية على كل المشاركين والمساهمين في إنجاح هذه الحملة الطبية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *