الرئيسية سياسة طائرة جزائرية رسمية مثيرة للريبة تحطُّ الرحال ”سرا” بمدريد تزامُنا مع وصول سانشيز إلى المغرب

طائرة جزائرية رسمية مثيرة للريبة تحطُّ الرحال ”سرا” بمدريد تزامُنا مع وصول سانشيز إلى المغرب

كتبه كتب في 2 فبراير 2023 - 23:35

في واقعة وصفتها الصحافة الإسبانية بـ”المثيرة للريبة”، هبطت، صباح أمس الأربعاء، طائرة رسمية جزائرية في مطار مدريد بارخاس الدولي قادمة من الجزائر، لحظات قُبيل وصول رئيس الحكومة الاسباني والوفد الوزاري المرافق له إلى المغرب.

وذكرت مصادر إعلامية رسمية، أن الطائرة الجزائرية التي أقلت وفدا رسميا جزائريا، من نوع ” غولف ستريم”، توقفت حوالي الساعة 11:10 بمطار باراخاس  في مدريد لمدة ساعتين، في رحلة وصفتها بـ”السرية واللافتة للنظر”، لتزامنها مع نفس الوقت الذي يشد فيه سانشيز الرحال إلى المملكة المغربية،  قبل أن تعود أدراجها حوالي الساعة الواحدة و 13 دقيقة ظهرا.

واستغربت الصحيفة الإسبانية، وصول الطائرة الرسمية الجزائرية إلى إسبانيا، في الوقت الذي لم يعلن فيه عن أي زيارة مرتقبة من هذا النوع.

كما تأتي في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين إسبانيا والجزائر ”فتورا”، بعد إقدام الجزائر على القطع شبه التام لعلاقاتها مع إسبانيا، منذ تغيير موقفها من قضية الصحراء.

ودفعت هذه الرحلة “غير العادية” صحيفة “ذا أوبجكتيف” إلى الاتصال بوزارة الخارجية الإسبانية للحصول على معلومات حول سبب الرحلة وصفة الشخصيات التي كانت على متن الطائرة الجزائرية؛ لكن الوزارة ردت بأنها “لا تتوفر على تفاصيل”.

وذكر المصدر ذاته في هذا السياق بواقعة مشابهة في غشت الماضي؛ لكن في الاتجاه المعاكس، بعد أن حلقت طائرة خاصة من قاعدة “توريخون دي أردوز” الجوية قرب مدريد في اتجاه مطار البليدة في الجزائر، في خضم الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *