الرئيسية سياسة وفاة الوزير الأسبق لحسن السكوري

وفاة الوزير الأسبق لحسن السكوري

كتبه كتب في 3 مايو 2022 - 16:38

نعت منظمة الشبيبة الحركية لحسن السكوري وزير الشباب والرياضة الأسبق والبرلماني في الولاية السابقة عن حزب الحركة الشعبية ، متقدمة بتعازيها لعائلة الفقيد الصغيرة والكبيرة.

وتوفي لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة الأسبق، اليوم الثلاثاء بالرباط، إثر مرض عضال، بحسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء  عن أسرته.

وجاء بنعي الشبيبة الحركية “إنا لله وإنا إليه راجعون، تلقينا خبر وفاة المشمول بعفو الله الأخ و الصديق الطيب لحسن السكوري، اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة و ارزقنا و أهله وذويه الصبر والسلوان تعازينا الحارة لعائلة الفقيد الصغيرة و عائلته الحركية الكبيرة”.

وبدوره نعى البرلماني لحسن حداد (حاليا مستشار عن حزب الاستقلال) الراحل قائلا  في تغريدة على تويتر “انتقل إلى عفو ربه ليلة البارحة لحسن السكوري وزير الشباب والرياضة الأسبق والبرلماني في الولاية السابقة وأحد رجالات هذا الوطن الأفذاذ”.

وأضاف “كان رجلا طيبا ذا خصال حميدة؛ صديق عزيز وافته المنية بعد صراع مرير مع مرض عضال أصابه فجأة. “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية”. ”

وتقلد  السكوري، المزداد سنة 1952 بعين الشكاك بمدينة صفرو، العديد من المهام في مختلف القطاعات الوزارية، لا سيما بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وبوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني وبوزارة الداخلية.

كما شغل الراحل، الذي انتخب نائبا بمجلس النواب في الولاية التشريعية السابقة، قنصلا عاما للمغرب برين (فرنسا).

وكان الفقيد، الذي تخرج من المدرسة الوطنية للإدارة العمومية، عضوا في المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية. وشارك في إنجاز العديد من الدراسات ومشاريع الإصلاح، لا سيما بلورة مقترحات حزب الحركة الشعبية حول الجهوية المتقدمة ودستور 2011.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *