الرئيسية سياسة الحكومة تعد مهنيي النقل بدعم مالي مباشر

الحكومة تعد مهنيي النقل بدعم مالي مباشر

كتبه كتب في 14 مارس 2022 - 16:20

التزمت الحكومة بتمكين أصحاب النقل من دعم مالي مباشر من أجل التخفيف من التكاليف في ظل ارتفاع أسعار الغازوال، حتى لا تنعكس الزيادات على المستهلك.
وانعقد اجتماع اليوم الاثنين من العاشرة صباحا إلى حوالي الواحدة، بين وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، من جهة، والنقابات الممثلة للمهنيين من جهة أخرى، من أجل التداول حول جميع مطالب قطاع النقل.

وإشار محمد الذهبي، الكاتب العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن، الذي حضر الاجتماع، لـSNRTnews أن لقجع أكد عند تناول أسعار الغازواول وتأثيرها على تكاليف النقل، بأن الحكومة تتجه نحو توفير دعم مباشر لأصحاب سيارات الأجرة و نقل المسافرين والبضائع والنقل الدولي من أجل التخفيف من ارتفاع أسعار الغازول في الفترة الأخيرة.

وأكد مجيد ملحين، نائب الكاتب العام للاتحاد الوطني لسيارات الأجرة لـSNRTnews، التزام الحكومة بتوفير دعم مالي مباشر لمهنيي النقل، مشددا على أن أصحاب الطاكسيات سيكونون مشمولين بذلك الإجراء.

وأوضح الذهبي على أنه الحكومة قررت وضع منصة إلكترونية، يمكن الولوج إليها من قبل جميع مهنيي النقل، الذي يرغبون في الاستفادة من الدعم المباشرة الذي سيمتد إلي غاية تراجع أسعار الغازوال إلى مستوى يجنب الزيادات التي تنعكس على المستهلكين.

من جانبه، أكد مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، أن التنظيمات المهنية التي حضرت الاجتماع، خرجت من الاجتماع متفائلة، بعد وعود الحكومة.

هناك لجنة بين وزارية حددت لائحة المهنيين المعنيين بهذه الإعانات المالية، والذين يمكنهم الولوج إلى المنصة الرقمية التي ستحدثها الوزارة، على شاكلة “منصة كوفيد” التي كانت تستقبل طلبات الإعانة في فترة الحجر الصحي.

وأوضح في تصريح لـSNRTnews، أن الأمور التقنية وكيفيات تصريف الدعم ستحسم فيها الوزارة الأسبوع المقبل، حيث برمجت لقاء آخر من المهنيين.

وأضاف الذهبي أن ملف الغازوال المهني سيكون موضوع اجتماع مقبل بين المهنيين ووزارة النقل واللوجستيك و الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن وزير النقل التزم بمعالجة الملفات التي تدخل في دائرة اختصاصه، مثل تلك ذات الصلة بتجديد حظيرة العربات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *