الرئيسية أخبار الجمعيات فيديو.. محكمة الاستئناف بأكادير تدين المتورط في الاعتداء الجنسي على قاصر بجبال تارودانت

فيديو.. محكمة الاستئناف بأكادير تدين المتورط في الاعتداء الجنسي على قاصر بجبال تارودانت

كتبه كتب في 7 فبراير 2022 - 22:10

قضت محكمة الاستئناف بأكادير، صباح اليوم، بالحكم خمس سنوات نافذة في حق المتهم في قضية اعتداء جنسي وتهديد وابتزاز فتاة قاصر بجبال تارودانت.

و سبق لسوس بلوس ان واكبت قضية الاعتداء من طرف راعي غنم بدوار اسكا تلمكانت بقيادة أركانة، اولاد تايمة، حيث عمد إلى الاعتداء على الفتاة و ابتزازها و تهديدها بنشر صور التقطها الجاني لحظة اعتدائه.

وروت الطفلة القاصر لسوس بلوس، ان الجاني استعمل القوة و هددها بالسلاح الأبيض رفقة شقيقتها التي لا تتجاوز ربيعها السابع، و مارس عليها شذوذه أمام كاميرته، قبل أن يبتزها لكي تحضر له مبالغ مالية.

و أكد الأب أن ابنته التي لا تتجاوز ربيعها الحادي عشر، تعرضت للظلم و الاحتقار و الابتزاز، وقدمت للجاني 1000 درهم ثم 400 درهم، وان الجاني اعترف بالمنسوب إليه في الفيديو الذي كان يستعمله في الابتزاز بعد أن أرسله إلى اخ الضحية عن طريق الخطأ.

المنظمة المغربية لحماية الطفولة في شخص السيد الحسين النجاري، تتبعت الملف بدقة وقامت بمواكبة الضحية القاصر، و تقديم الدعم النفسي للأسرة.

و في تصريح له أكد النجاري، أن الحكم لا يشفي الغليل بالنظر إلى حجم الضرر النفسي الذي لحق بالطفلة، مثمنا في الوقت ذاته القضاء و استقلاليته، كما وضح ان دور الجمعيات المدنية هو تحسيس الأسر خاصة في العالم الجبلي بضرورة التبليغ عن التحرش و الاعتداءات الجنسية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *