Ad Space
الرئيسية مجتمع بلاغ التنسيق الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بخصوص مخرجات إجتماع مع المدير الجهوي للصحة و الحماية الإجتماعية

بلاغ التنسيق الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بخصوص مخرجات إجتماع مع المدير الجهوي للصحة و الحماية الإجتماعية

كتبه كتب في 24 يناير 2022 - 15:52

اصدرت النقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة، بلاغا حول الاجتماع المنعقد مع المدير الجهوية الجهوي للصحة و الحماية الإجتماعية،بمقر المديرية الجهوية يوم الخميس 20 يناير 2022.

وفي ما يلي بلاغ التنسيق الجهوي للنقابة المستقلة للمرضين:

على ضوء التطورات الأخيرة للاحتقان الاجتماعي داخل المستشفى الإقليمي بإنزكان و الذي وصلت فيه الأمور لدرجة،خوض المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لانزكان،لاعتصام مفتوح دام ثمان أيام امام ادارة المستشفى بعد إغلاق باب الحوار محليا من قبل السيد مدير المستشفى بالنيابة و إقليميا من قبل السيد المندوب الإقليمي بالنيابة.
سارع التنسيق الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة الى الإعلان عن وقفة جهوية ،يوم الجمعة 31دجنبر 2021،مرفوقة برسالة احتجاجية ودعوة إلى عقد لقاء مستعجل، قصد مدارسة الملف المطلبي للمكتب الإقليمي لنقابتنا بإقليم إنزكان أيت ملول.
وبعد تلقي التنسيق الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة، الدعوة لحضور الاجتماع بمقر المديرية الجهوية يوم الخميس 20 يناير 2022 ،انتدب التنسيق الجهوي فريقا ضم غالبية أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة بإنزكان، بالإضافة الى المنسق الجهوي و منسق النقابة بجهات الجنوب.
وبعد التداول في مختلف نقاط جدول أعمال الإجتماع تم الاتفاق على ما يلي :
1-بخصوص صرف تعويضات الحراسة الخاصة بالممرضين و تقنيي الصحة، تعهد السيد المدير الجهوي بصرفها من قبل إدارة المستشفى الإقليمي، ابتداءا من الأسبوع المقبل و بصفة تدريجية.
2-بخصوص تنقيلات في حق 04 ممرضين تخصص الصحة النفسية و العقلية ،تم الاتفاق على إرجاء تطبيق جميع مذكرات المصلحة موضوع إعادة الانتشار، إلى حين تشكيل لجنة تقنية بمشاركة جميع الفرقاء الاجتماعيين و ذالك لتحديد الخصاص، داخل كل مصالح و أقسام المركز الإستشفائي الإقليمي بإنزكان مع استثناء الأطر الراغبة في عدم تأجيل تطبيق مذكراتهم الانتقالية داخل المستشفى.
3-بخصوص النقص في أجهزة و مستلزمات الاشتغال،تم الاتفاق على إحداث مسار للعلاج خاص بالموظفين المصابين بكوفيد 19 على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي لانزكان، مع العمل على توفير مستلزمات الاشتغال و إصلاح الأجهزة المتلفة وبخصوص عدم استمرارية تزويد المستشفى بالأدوية على مستوى نفس المؤسسة الاستشفائية، فلازالت المديرية الجهوية تتنظر تقرير اللجنة المركزية للتفتيش قصد أخد المتعين.

4-بخصوص الخصاص في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة و توزيعهم داخل المستشفى الإقليمي لانزكان فتم الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية تضم مختلف الشركاء الاجتماعيين بالإضافة الى إدارة المستشفى، لتحديد الخصاص وأشكال التعامل معه.
5-بخصوص متدربي معاهد التكوين المهني في المهن شبه الطبية في القطاع الخاص، فتعهدت المديرية الجهوية بإعادة مراسلة مندوبيات الجهة،حول مسطرة التدريب التطوعي لغير موظفي الصحة و الإلتزام بالقوانين المعمول بها في هذا الإطار.
6-بخصوص الحكامة في إسناد التدبير المفوض لشركات المناولة الحراسة والمطعم، فقد سبق أن راسلت الإدارة شركات المناولة الخاصة بالحراسة، لتغيير الحراس بصفة دورية بالمركز الإستشفائي الإقليمي بإنزكان، هذا وتقوم حاليا التنسيقية الجهوية لأعمال التفتيش بجولات تفقدية وتفتيشية لجميع المراكز الاستشفائية بالجهة بخصوص المطعمة.
7-بخصوص تسلط بعض ممثلي الإدارة على الممرضين و تقنيي الصحة ،خاصة على القابلات، فتعهد السيد المدير الجهوي على استفسار السيد المندوب الإقليمي بالنيابة بإنزكان أيت ملول، حول الإجراءات المتخدة بخصوص شكايات القابلات.
8-بخصوص إسناد مناصب المسؤولية على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي بإنزكان، فتم التأكيد على ضرورة احترام القوانين و المساطر الإدارية المعمول بها في هذا الصدد.
اننا من داخل التنسيق الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بجهة سوس ماسة من خلال المكتب الإقليمي للنقابة بإنزكان، سنعمل على تتبع تنزيل مخرجات الاجتماع الجهوي، من قبل ادارة المستشفى محليا و المندوبية إقليميا و إن أي تماطل أوتسويف لجهود مناضلات و مناضلي النقابة، في مسار معركتها من اجل تطبيق القانون، سيقابل باستئناف المعتصم المفتوح بالإضافة إلى اشكال نضالية أكثر تصعيدا و الذي تم رفعه مؤقتا بعد التوصل إلى اتفاق مع السيد المدير الجهوي.
ختاما، نحي عاليا جميع مناضلات و مناضلي النقابة بإقليم إنزكان خاصة و اللذين تكبدو عناء المبيت ليلا في ظروف مناخية صعبة بعيدا عن عائلاتهم و اولادهم قصد الدفاع عن حقوق الشغيلة و التصدي لجميع أشكال الشطط في استعمال السلطة الإدارية ، دون أن نغفل جهود جميع المتدخلين وعلى رأسهم المكتب الوطني في شخص الأخ الكاتب الوطني بالإضافة إلى تنسيقية النقابة بجهات الجنوب و كدا جميع المكاتب الإقليمية بالجهة و مختلف المكاتب الإقليمية و الجهوية و المحلية عبر ربوع المملكة و التي أصدرت بيانات تضامنية مع مكتبنا الإقليمي بإنزكان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.