الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير: التلاميذ والجمعيات والبلدية في حملة نظافة وتحسيس وتشجير

أكادير: التلاميذ والجمعيات والبلدية في حملة نظافة وتحسيس وتشجير

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2021 - 23:46

عبدالعزيز جوبي – أكادير

نظمت مدرسة التقدم اليوم السبت 25 دجنبر بحي تالبرجت أكادير يوما للتحسيس والنظافةداخل فضاء المؤسسة،و شملت هذه المبادرة مجموعة من الاوراش وذلك بمشاركة نخبة من الشباب والاطر التربوية بالمؤسسة التعليمية.

وتم تخصيص عدة الاروقة داخل المدرسة للاشتغال وتوزيع المهام بين كل القائمين على تنظيم هذه الانشطة ،حيث شملت هذه الحملة رواقا خاصا بورش النظافة والرسم والصباغة نظمت من طرف شباب شاركو بكثافة وساهمو بإبداعاتهم في تزيين أحيط الأقسام برسوم جميلة ومزركشة بمختلف الالوان.

كما شمل الرواق الثاني تنظيم نشاط لفائدة التلاميذ حول موضوع التحفيز لتشجيعهم على تحقيق أهدافهم في الحياة المستقبلية اجتماعيا ومهنيا والتركيز على طموحاتهم.
وتضمنت أوراش هذه الحملة أيضا، رواقا خاص بالمسابقات الرياضية ،من أجل دعم وتحفيز الاطفال والتلاميذ الصغار على ممارسة الرياضة وتخليق سلوكاتهم واعتبار التنافس الرياضي الشريف وسيلة لنشر قيم التسامح والتضامن .

كما وشمل هذا الاحتفال كذلك مسرحية لفائدة الاطفال الصغار مع تنويع العروض في هذا الورش،حيث تأتي هذه الحملة لترسيخ مفهوم التطوع والانصهار في القضايا الثقافية والاجتماعية والتربوية القريبة من بيئتنا والتي نعيش معها .

هذا وتعززت هذه الحملة التطوعية بحضور مكثف لثلة من الفعاليات التربوية والجمعوية والسياسية تتعلق بأعضاء المجلس الجماعي لمدينة أكادير تأكيدا على أدوارهم المحورية في الالتفاف والاهتمام بمثل هذه الانشطة التوعوية والتحسيسية التي تكرس لمدى الانخراط لدى التلاميذ مند التنشئة من أجل تكريس مبادئ التكافل والتكامل داخل الفضاء التربوي وخارجه.


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *