الرئيسية الصحة ألمانيا تبدأ تطعيم الأطفال وسط انخفاض طفيف لمعدل الإصابة الأسبوعي

ألمانيا تبدأ تطعيم الأطفال وسط انخفاض طفيف لمعدل الإصابة الأسبوعي

كتبه كتب في 13 ديسمبر 2021 - 13:19

تبدأ ألمانيا اعتبارا من هذا الأسبوع تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما ضد كورونا. وأعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم (الاثنين 13 ديسمبر 2021) عن بدء تسليم لقاحات الأطفال من تطوير شركتي “بيونتيك / فايزر”. ومن المقرر توفير هذه اللقاحات في عيادات أطباء الأطفال ومراكز التطعيم العامة. ومن المقرر تنظيم حملات خاصة تستهدف تطعيم الأطفال، في حديقة الحيوان أو متحف الطبيعة في برلين على سبيل المثال.

وأوصت اللجنة الدائمة للتطعيم “ستيكو” بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاما والذين لديهم عوامل خطر للإصابة بأعراض شديدة من كورونا أو يعيشون مع أشخاص معرضين لهذا الخطر. وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، يتم استخدام جرعة أقل ومعبأة في زجاجات مختلفة مقارنة بلقاح “بيونتيك / فايزر” التقليدي.

في سياق متصل، أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات أن المعدل الأسبوعي لإصابات كورونا الجديدة سجل انخفاضا طفيفا اليوم الاثنين مقارنة بأمس الأحد. وأوضح المعهد أن معدل الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام وصل صباح اليوم إلى 389.2 مقابل 390.9 أمس الأحد، ومقابل 441.9 قبل أسبوع و 277.4 قبل شهر. وسجلت مكاتب الصحة في ألمانيا في غضون 24 ساعة 21 ألفا و743 حالة إصابة جديدة. وكان عدد هذه الحالات وصل إلى 27 ألفا و836 حالة قبل أسبوع بالضبط.

وسجلت ألمانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة 116 حالة وفاة بسبب العدوى، مقابل 81 حالة قبل أسبوع. وذكر المعهد أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد وصل منذ بداية الجائحة إلى 6 ملايين و531 ألفا و606 حالات. ومن الممكن أن يكون العدد الحقيقي أكبر من ذلك بشكل ملحوظ لأن العديد من حالات الإصابة لا يتم ملاحظتها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *