Ad Space
الرئيسية ارشيف طنجة: وهبي يؤكد حرص المغرب على المبادرات الصادرة عن المنظومة الإقليمية لحقوق الإنسان.

طنجة: وهبي يؤكد حرص المغرب على المبادرات الصادرة عن المنظومة الإقليمية لحقوق الإنسان.

كتبه كتب في 6 ديسمبر 2023 - 15:03

الحكيمي فارس

بمناسبة حفل الاطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان، الذي احتضنته مدينة طنجة على امتداد يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و 4 من دجنبر 2023. القى وزير العدل بالمغرب عبد اللطيف وهبي أمام وفد رفيع المستوى، خطابا أكد من خلاله التزام المغرب بدعم المبادرات الصادرة عن المنظومة الإقليمية لحقوق الإنسان، كونه يشكل رافعة أساسية في مسيرة البناء والتحديث التي يقودها جلالة الملك محمد السادس.

كما أكد وزير العدل وهبي على دعم المغرب لمسار إعداد وإعتماد إعلان الأمم المتحدة بشأن التثقيف والتدريب في مجال حقوق الإنسان الصادر سنة 2011.

واضاف في الخطاب ذاته أن الخطة العربية تمثل التزاما واضحا لدول المنطقة العربية لأجل تعزيز والوفاء بتعهداتها الدولية اتجاه هذه الخطة، والتفاعل الإيجابي مع التوصيات الصادرة عن المنظمات الأممية والإقليمية لحقوق الإنسان.

وأشاد وزير العدل بالحضور الوازن لمختلف المنظمات الدولية المعنية بالتربية على حقوق الإنسان، كونه دليل على الإهتمام الذي توليه هذه الفعاليات اتجاه هذه الخطة.

كما أشاد بالشرف الذي اضطلعت به المملكة المغربية في إعداد وتقديم خطة هذه الخطة. آملا أن تكون هذه بداية عمل جنبا إلى جنب مع الدول العربية لأجل النهوض بمجال حقوق الإنسان في العالم العربي.

وذيل وزير العدل خطابه باستحضار التحديات التي يطرحها الوفاء بالالتزامات الدولية والإقليمية، للنهوض بثقافة حقوق الإنسان. والتي تفرض التوفيق بين مستلزمات احترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان وبين حماية المجتمعات المتسمة بالتنوع والاختلاف الثقافي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.