الرئيسية مجتمع سجن عكاشة ينفي تعرض نزيل الى التعذيب ومحاولة التصفية

سجن عكاشة ينفي تعرض نزيل الى التعذيب ومحاولة التصفية

كتبه كتب في 5 مايو 2024 - 19:59

نفت إدارة السجن المحلي بالدار البيضاء (عكاشة”عين السبع 1”) ما تم تداوله من طرف بعض المواقع الإلكترونية حول تعرض السجين (ع. ك) لمحاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة، وكذا تعرضه للضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين، ومنعه من العلاج والولوج إلى المستشفى، وكذا استعداده للدخول في إضراب عن الطعام.

الوحدة السجنية “عين سبع 1” أشارت في بيان توضيحي “أنه بتاريخ 2 مارس 2024، قام المعني بالأمر بتبادل السب مع سجين آخر، قبل ان يتطور الأمر إلى حالة اعتداء باللكم من هذا الأخير على المعني بالأمر، مما تسبب له في كدمات على مستوى الرقبة والفك.”

وابرز المصدر ذاته”أن إدارة المؤسسة تدخلت بمجرد علمها بالواقعة، حيث اتخذت الإجراءات التأديبية المناسبة في حق السجين المعتدي، كما مكنت المعتدى عليه من العلاجات الضرورية”.

وأوضحت المؤسسة السجنية” أن السجين بالمذمور قام بتاريخ 4 أبريل 2024، بتبادل الضرب مع سجين مقيم معه بالغرفة نفسها اثر خلاف حول الهاتف الثابت، ليتم عرضهما على طبيبة المؤسسة وتغيير مكان إيوائهما كإجراء وقائي لتفادي تكرار الحادث”.

وكذبت المؤسسة في بيانها “ادعاء اعتزام السجين المذكور الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما يتعرض له داخل المؤسسة”، مؤكدة أنها لم تتوصل بإشعار من طرف المعني يعتزم فيه الدخول في إضراب عن الطعام، خاصة وأنه نقل الى غرفة انفرادية بناءا على طلب مكتوب منه”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *