Ad Space
الرئيسية صوت و صورة المشهد الجمعوي باولاد تايمة يتعزز بولادة فرع جديد للمنظمة المغربية للطفولة

المشهد الجمعوي باولاد تايمة يتعزز بولادة فرع جديد للمنظمة المغربية للطفولة

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2021 - 22:17

عقدت الجمعية المغربية للطفولة أمس الأحد  26 شتنبر جمعها العام التأسيسي لفرع أولاد تايمة ،وذلك بحضور ثلة من الشخصيات المرموقة في العمل الجمعوي،حيث كانت الفرصة لتقديم القانون الأساسي عبر ندوة خاصة ،تلتها مداخلتين للاستاذين الحسين نجاري و حسن الهويبي .

وتأتي هذه الخطوة الهامة بهدف إعادة الاعتبار للطفولة من خلال التنشيط والتأطير  وكذا الترافع على المشاكل التي تعرفها هذه الشريحة من المجتمع ، على الصعيد المحلي والجهوي والوطني ،إضافة إلى الدفاع عن الأطفال ضحايا الاستغلال والعنف اللذين يتعرضون له بأشكال مختلفة،وحماية حقوق الأطفال وردع الضررعنهم من أجل ضمان حياة طبيعية لهذه الفئة .

هذا وتعتبر هذه المبادرة التي قامت بها الفعاليات الجمعوية بأولاد تايمة،ذو قيمة عالية خاصة في ظل ارتفاع حالات العنف والاستغلال في صفوف الأطفال في وضعيات هشة ،بشكل يستوجب تدخل مقنن للمنظمة المغربية لحماية الطفولة،التي تسهر على دفع الضرر والعناية بحقوق الأطفال.

كما يسعى هذا الكيان الجمعوي لفرع أولاد تايمة للاشتغال على القضايا المحلية والاقليمية الخاصة بالطفولة والنساء بالتوعية والتحسيس ورفع المقاربة الاستباقية لحماية هذه الفئات ،والتدخل في بعض السلوكات التي تمارس ضدها والتي تقض مضجع كل الفعاليات بالمدينة والاقليم .

عبدالعزيز جوبي

التفاصيل بالصوت والصورة:

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.