الرئيسية أخبار الجمعيات “اجيو نفهمو النجاعة الطاقية”…عامل إقليم طاطا في زيارة تفقدية لمركز الإرشاد الطاقي

“اجيو نفهمو النجاعة الطاقية”…عامل إقليم طاطا في زيارة تفقدية لمركز الإرشاد الطاقي

كتبه كتب في 3 يونيو 2021 - 16:03

متابعة من إقليم طاطا

قام صلاح الدين أمال عامل إقليم طاطا، بزيارة لمركز الإرشاد الطاقي بطاطا يومه الخميس 03نونبر2021، تزامنا مع الأيام الإشعاعية للتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز الإرشاد الطاقي ،والمنظمة من طرف تعاونية النجاعة الطاقية تحت شعار “أجيو نفهمو النجاعة الطاقية” وذالك بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، عمالة طاطا،المجلس الإقليمي لطاطا،الجماعة الترابية طاطا والجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على الثراث، لفائدة الساكنة المحلية بمختلف مكوناتها.

حيث تم تقديم خلال هذه الأيام الإشعاعية خدمات تحسيسية وتوعوية وتكوينية في المجالات التي لها علاقة بالنجاعة الطاقية والإرشاد في الإستهلاك الكهربائي والبناء بالمواد المحلية.

جدير بالذكر أن مركز الإرشاد الطاقي بإقليم طاطا، تم إنجازه في إطار شراكة بين وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، وعمالة طاطا، والجماعة الترابية طاطا، والتعاون الدولي الألماني GIZ برنامج “إدميتا” ،بغلاف مالي إجمالي يصل قيمته 1 مليون و100 ألف درهم.

ويهدف هذا المشروع إلى ” خلق فضاء للتواصل وتقديم الإرشادات حول أهمية استعمال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية”، وترأس السيد العامل بالمناسبة لقاءا تواصليا مع أعضاء تعاونية النجاعة الطاقية المسيرة للمركز،لتقديم حصيلة السنة الأولى من عمل المركز الطاقي بطاطا،الذي تم افتتاحه منذ أكتوبر سنة2020 .

كما تم استعراض مجموعة من المشاريع والبرامج التي ستقوم التعاونية بتنزيلها خلال السنوات القادمة، من قبيل التكوينات التي تهدف إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

صورة من صفحة : طاطا في الوجهة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *