Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات الاتحاد الجهوي لفدرالية جمعيات آباء وأمهات التلاميذ بسوس يطرد ثلاثة من أعضائه

الاتحاد الجهوي لفدرالية جمعيات آباء وأمهات التلاميذ بسوس يطرد ثلاثة من أعضائه

كتبه كتب في 5 ديسمبر 2012 - 16:32

أشهر  الاتحاد الجهوي لفدراليات جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بسوس الورقة الحمراء، في حق ثلاثة من أعضاء المكتب،  وهم مبارك عياشي نائب الرئيس، وأمين المكتب إدريس بازي، وكاتب المكتب علي فناس، قرارات مصيرية طالت عناصر أساسية بالمكتب، وصدر عقبها بيان توصلت سوس بلوس بنسخة منه.

وبرر الاتحاد الجهوي إقالة مبارك عياشي من المكتب الجهوي ومن مجلسه للأسباب التالية:

-استعماله طابعا بداخله صفة الرئيس لتوقيع وثائق باسمه كنائب ثالث للرئيس.وأكد البيان أن مكتب الاتحاد الجهوي ورئيسه يتبرءان من هذا الطابع ولا يتحملان مسؤوليته،   ولهما الحق في رفع دعوى قضائية ضده.

– ترامي مبارك عياشي  على اختصاصات الرئيس متجاوزا كذلك نائبيه الأول والثاني، حيث ينفرد بالتوقيع باسم الرئيس قرارات انفرادية لم يعقد البثة فيها اجتماع.يضيف البيان.

– مراسلته الأكاديمية في شأن محاربة التنسيقية الوطنية لحركة التصحيح.ر

– تحريره كلمة وإلقاؤها باسم مكتب الاتحاد يبارك فيها زيارة “الرئيس الغير الشرعي لمدينة تيزنيت” حسب تعبير البيان.

وعن أسباب إقالة إدريس بازي كأمين الاتحاد الجهوي لفدراليات جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بسوس من المكتب والمجلس أفاد المجلس الجهوي للفدرالية أن هذا الأخير يجمع الانخراطات ويرفض فتح حساب بنكي باسم المكتب.

ووبرر البيان إقالة علي فناس كاتب المكتب من المكتب التنفيذي والمجلس بسبب عرقلته عمل المكتب بـ:

من خلال إهمال مراسلات الرئيس وعدم القيام بالواجب التنظيمي حُيالها.والترامي على اختصاصات الرئيس بتحريره الدعوات انفراديا والبث لوحده في جدول الأعمال، واستدعاء الأعضاء متجاوزا كل بنود القانون الأساسي. ورفضه إرسال الدعوات إلى أعضاء المكتب والمجلس لعقد اجتماع طارئ.

سوس بلوس

مشاركة