الرئيسية ارشيف طاطا: توسيع مركز إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة

طاطا: توسيع مركز إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة

كتبه كتب في 21 أبريل 2021 - 09:43

بتكلفة ناهزت 650000.00درهم ، أعطى عامل إقليم طاطا، انطلاقة أشغال توسيع مركز إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بطاطا، أمس الثلاثاء 20 أبريل، و الممول في اطار شراكة بين صاحب المشروع جمعية الأمل للمعاقين و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

  هذا المشروع الذي يهدف إلى تجويد الخدمات لفائدة المستفيدين وتحقيق موارد قارة للجمعية المسيرة ، في إطار برنامج محاربة الهشاشة .

وسيشيد هذا المشروع، على مساحة اجمالية تقدر 310متر مربع وتقدر المساحة المغطاة 450متر مربع ويتكون من طابق أرضي يضم مقهى ومطعم وصالون مغربي ومطبخ وقاعة للأكل وغرفة بالإضافة لمرافق صحية ودرج وممرات وفناء، وطابق علوي يضم ثلاث غرف للسكن وصالون مغربي وبهو ومرافق صحية ودرج وشرفات وفناء، وتهيئة خارجية مراب وفضاء للعب .

  جدير بالذكر أن مركز ادماج الاشخاص في وضعية اعاقة من بين اهم المراكز التي يتوفر عليها إقليم طاطا، حيث يقدم مجموعة من الخدمات للأشخاص في وضعية إعاقة، من بينها الترويض الطبي ، وتقويم النطق ، والترويض الحسي الحركي.

كما يقدم المركز خدمات التربية الخاصة لفائدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض التوحد ، والتأخر الذهني ، والأطفال في وضعية إعاقة الذين لم يتمكنوا من التمدرس ، إضافة إلى خدمات التحسيس والتكوين بالنسبة للأطفال المعاقين وأسرهم..

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *