الرئيسية الصحة الأطباء الداخليون بمستشفى الحسن الثاني بأكادير يهددون بالعودة للإحتجاج من جديد

الأطباء الداخليون بمستشفى الحسن الثاني بأكادير يهددون بالعودة للإحتجاج من جديد

كتبه كتب في 8 مارس 2021 - 14:35
  1. من جديد هدد الأطباء الداخليون بالمستشفى الجامعي بأكادير،من خلال بيان صادر اليوم الإثنين 8 مارس2021،بالعودة للٱحتجاج من جديد تنديد بالأوضاع التي يعيشون  في ظل مزوالتهم لعملهم اليومي بالمستشفى المذكور،وعدم تجاوب الوزارة الوصية مع ملفهم المطلبي الذي لم يروح مكانه،رغم سلسلة اللقاءات و الأشكال النضالية التي خاضوها،هذاوفي نفس السياق توصلت جريدة سوس بلوس بيان في الموضوع هذا أبرز ما جاء فيه: 
  2. إننا كأطباء داخليين بالمستشفى الجامعي بأكادير، و بعد طرق كل الأبواب و استنفاذنا لكل وسائل الحوار، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي :
  3. v  فخرنا و اعتزازنا بكل التضحيات الجسام و المجهودات الجبارة التي يقوم بها أطباؤنا الداخليين بالمستشفى الجامعي بأكادير .
    v  نعلن عن عدم أهلية المستشفى الجهوي الحسن الثاني لتكوين أطباء داخليين و أخصَائيين، و بذلك ندق ناقوس الخطر عن جودة تكويننا الطبي و ندعوا إلى إيجاد حلول بديلة استعجالية .
    v مسائلتنا المسؤولين عن أسباب تأخر المستشفى الجامعي بأكادير دون غيره من الجهات بالمملكة، و دعوتنا الى الإسراع بإخراجه الى حيز الوجود.
    v  مطالبتنا المسؤولين احترام حرية اختيار التخصص بالنسبة للأطباء الداخليين أسوة بباقي أقرانهم في المستشفيات الجامعية المغربية  
    v استنكارنا الشديد لسياسة الآذان الصماء، و المنهجية الإقصائية التي تتعامل بها الجهات المسؤولة مع الأطباء الداخليين .
    v مطالبتنا بتوفير وسائل الممارسة الطبية السليمة و أدنى شروط الكرامة للطبيب و المريض معا في المستشفيات التي نشتغل بها : توفير الحماية الأمنية، وسائل الوقاية من الأمراض، وسائل الإشتغال و المعدات الطبية …
    v مطالبتنا الفورية بتوفير التغطية الصحية لكافة الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بأكادير الممارسين بالمستشفيات .
    v مطالبتنا بحقنا البديهي و القانوني في المأكل لجميع الأطباء الداخليين كما ينص على ذلك المرسوم رقم 2.91.527 .
    v  مطالبتنا بشكل آني و استعجالي بصرف تعويضاتنا و بأثر رجعي عن كامل المدة التي لم نستفد منها من حقنا في المأكل و المسكن .
    v احتفاظنا بحقنا في اللجوء الى خطوات تصعيدية غير مسبوقة في حالة عدم الاستجابة الى مطالبنا العادلة و المشروعة .
     
     
             
                   
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *