الرئيسية أخبار الجمعيات أيت ملول: مركز مدينتي ينظم سلسلة من تكوينات حول مشروع “منصة مشاركة”

أيت ملول: مركز مدينتي ينظم سلسلة من تكوينات حول مشروع “منصة مشاركة”

كتبه كتب في 16 نوفمبر 2020 - 10:51

نظم مركز مدينتي للتكوين والإعلام بمدينة أيت ملول، دورات تكوينية لفائدة الشباب المحلي، حيث تمكن 10 شابان و10 شابات من معرفة  كتابة السيناريو و الوقوف عند تقنيات التصوير وتحرير مقاطع الفيديو المصور، بالإضافة إلى اكتساب ثقافة قانونية عن الجماعات الترابية ومختلف اختصاصاتها و أيضا كيفية كتابة وتقديم العرائض.

هذا و تعتبر الدورة التكوينية مرحلة أولى من تنفيذ مشروع “منصة مشاركة” الممول من طرف الإتحاد الأوروبي بشراكة مع كل المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان و العلاقات مع البرلمان.

ويهدف مشروع “منصة مشاركة”، الذي اختير له شعار “شبابٌ متواصلٌ منخرطٌ من أجل تعزيز المشاركة المواطنة ” ، إلى المساهمة في تنزيل آليات الديمقراطية التشاركية خاصة في وسط الشباب المحلي.،و ذلك من خلال مواكبة الشباب لتنشيط منصة الكترونية بمحتوى مرئي، ومكتوب، ومسموع؛ ذات الصلة بمواضيع وقضايا الشأن المحلي الترابي، و ذلك في افق جعل المنصة وسيطا لتلقي العرائض التي ستتقدم بها الساكنة.

وصرح منسق المشروع س. بوناكة، لموقع لسوس بلوس قائلا: إن هذا المشروع سيكون تجربة نموذجية من نوعها محليا و جهويا لانه يوظف الحوامل الالكترونية في اقتراح و مناقشة العرائض من طرف المواطنين و المواطنات .

وأضاف المنسق، أن المشروع يروم إسهام الشباب في قضايا الشأن المحلي بشكل فعلي يتجاوز التعبيرات الافتراضية، عبر استثمار الطاقات الإبداعية للشباب وحضورهم المتزايد في العالم الرقمي في تعزيز اهتمامهم بالتدبير الترابي والإمكانات التي يُتيحها لممارسة الديمقراطية التشاركية.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز قد توصل 127 طلب ترشح من القاطنات والقاطنين في الجماعات الترابية المعنية بالمشروع، أيت ملول إنزكان و الدشيرة ، وقد تم اختيار 10 شبان و 10 شابات الذين توفرت فيهم معايير المشاركة المعلن عنها، بالإضافة إلى الإشراف على منصة مشاركة الإلكترونية.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *