الرئيسية الصحة بالصور والفيديو: هكذا وصلت حملة التعقيم بأكادير إلى الحي السويسري

بالصور والفيديو: هكذا وصلت حملة التعقيم بأكادير إلى الحي السويسري

كتبه كتب في 23 أبريل 2020 - 14:55

يستمر  مكتب حفظ الصحة ببلدية أكادير بتعقيم شوارع المدينة للقاية من جائحة كورونا، وقد حط الرحال يوم أمس بتجهيزاته بالحي السويسري، كاستمرار للحملة التي بدأت بسوق الأحد وبمحطات الطاكسيات لتشمل مجموعة من شوارع المدينة.

نائبة العمدة الدكتورة أمل البقالي، نائبة رئيس المجلس الجماعي المكلفة بمكتب حفظ الصحة، كشفت أن أشغال التعقيم التي أطلقها المجلس الجماعي تتواصل بشكل يومي، وتشمل كافة الأحياء وبشكل متتال ودوري، وأن تدخل المجلس الجماعي يتم وفق ثلاث مقاربات تهم الشق التحسيسي من خلال حملات بالأسواق والمراكز التجارية الكبرى والمراكز الصحية إلى جانب نصب لوحات إشهارية ضخمة تنقوم بدور التوعية والتحسيس للمواطنات والمواطنين.

عملية التحسيس كما كشفت البقالي في تصريح لسوس بلوس يشرف عليها فريق يضم ثلاث أطباء تابعين لمكتب الصحة وثلاث تقنيين متخصصين في الوقاية بالإضافة إلى تقنيين من وزارة الصحة، وتوزع خلالها مطويات تحسيسية، مع التركيز على تحسيس سائقي سيارات الإسعاف ممن يتعاملون مع المرضى مع توزيع مواد معقمة لفائدتهم.

وأشارت الدكتورة البقال أن المجلس يولي لشق التعقيقم أهمية قصوى من خلال تخصيص خمس فرق للتدخل، الأولى مخصصة لسيارات الأجرة حماية للراكبين والسائقين مع تعقيم حافلات النقل العمومي دوريا، أما الفريق الثاني فيتدخل بالإدارات والمؤسسات شبه العموميةالتي مازال المواطنون يترددون عليها لقاضاء أغراضهم.

بينما فرقتان تقومان ببتعقيم المساحات العمومية، إلى جانب الفرقة الخامسة والتي تتكفل بتعقيم الأماكن والمنازل والمصحات والشوارع المحيطة بالنقط التي شهدت تسجيل حالات إيجابية.

وأشادت البقالي بالعمل الذي يقوم به رجال ونساء المجلس الجماعي وخاصة منهم العاملين بمكتب حفظ الصحة من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا من خلال العمل على تعقيم شوارع وفضاءات المدينة لتأمين سلامة المواطنين، كما أهابت بالمواطنين بالبقاء بمنازله ومطالبة المضطرين منهم للخروج بارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الإحترازية والصحية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *