الرئيسية سياسة ماء العينين تنفي تدخل العثماني و بنكيران في الافراج عن شقيقتها بعد مخالفتها للطوارئ الصحية

ماء العينين تنفي تدخل العثماني و بنكيران في الافراج عن شقيقتها بعد مخالفتها للطوارئ الصحية

كتبه كتب في 12 أبريل 2020 - 14:24

نفت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، تدخل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة وعبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية في ملف توقيف شقيقتها بمدينة تيزنيت بسبب خرقها للطوارئ الصحية.

ونشرت آمنة ماء العينين في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنه “تم اعتقال شقيقتها، كأي مواطنة مغربية وجدت في مخالفة للقانون”، مضيفة أنه “بعد إجراءات الحراسة النظرية وتقديمها أمام وكيل الملك، تم إطلاق سراحها بعد أدائها للغرامة وهي تتابع في حالة سراح وفق المسطرة القانونية دون زيادة أو نقصان”.

وأضافت ماء العينين، “أؤكد قطعا أنني لم أتصل لا برئيس الحكومة سعد الدين العثماني ولا بالأستاذ عبد الإله ابن كيران وهو ما لا يمكن أن يصدر عني أبدا”، مبرزة “أنهما لم يعلما بالحادثة إلا من خلال بعض وسائل الإعلام، كما لم يحاول أحد التدخل في القضاء أو التأثير عليه لاستقلاليته”.

جدير بالذكر، أن تسجيلا صوتيا منسوبا لشقيقة البرلمانية، تتحدث فيه عن تفاصيل اعتقالها بمدينة تيزنيت بسبب خرقها للطوارئ الصحية، وإهانة موظف أثناء مزاولة عمله، و أنه جرى اطلاق سراحها بعد تدخل شقيقتها و كل من عبد الاله بن كيران و سعد الدين العثماني، ليختم التسجل بتهديد كل المتسببين باعتقالها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *