الرئيسية الصحة بلدية كلميم في حملة تعقيم شاملة للفضاءات والأحياء

بلدية كلميم في حملة تعقيم شاملة للفضاءات والأحياء

كتبه كتب في 3 أبريل 2020 - 18:48

  انخرطت بلدية كلميم في حملة كبيرة للتعقيم والتوعية يشارك فيها المجلس البلدي رفقة السلطات المحلية، المصالح البلدية شرعت في تطهير الأحياء بأزقتها ودروبها في عملية مسح شاملة، اعتبرت أوسع عملية تطهير عرفتها المدن المغربية، سعيا لمحاصرة الفيروس حتى على مستوى الدور والجدران وأعمدة النور وكل اطراف الاحياء.

وكشف محمد بلفقيه رئيس البلدية في تصريح إعلامي بأن مصالح الجماعة دخلت في حرب يومية لمقاومة كورنا من خلال حملة تعقيم  تشمل الشوارع والمحلات ومختلف الفضاءات العمومية.

حملة التعقيم تبدأ من مداخل المدينة حيث تقوم مصالح مكتب الصحة بتعقيم كل الشاحنات التي تدخل من كل المدن محملة بالمؤونة، كما تشمل العمليات الوقائية مختلف أحيائها وفضاءاتها العمومية والخاصة، وقد قامت المصالح البلدية يوم الأربعاء بتنظيف حي الكصبة ورحبة الطين، وقد عبرت الساكنة  عن ارتياحها لهذه العملية التي تروم تعقيم كل المدينة .

هذه العملية سبقتها مبادرة شملت عمليات استباقية أخرى قام بها المجلس البلدي من بينها اتخاذ  قرار إغلاق السوق الأسبوعي “أمحيريش” واحد من أكبر واشهر الاسواق بجنوب المغرب حيث اعتبر محمد بلفقيه بأن هذا القرار يدخل في إطارالتعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة وفي اطار الاجراءات الاستباقية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

كما اصدر المجلس سابقا قرارا يقضي بتوقيف كافة الأنشطة التجارية المتداولة بالسوق الأسبوعي أمحيريش بكلميم باستثناء السوق اليومي لبيع الخضر والفواكه .

وكان المجلس في خطوة استباقية قام بتأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي. واعتبر رئيس المجلس الجماعي لكلميم  هذا القرار تدبير وقائي يسعى إلى حماية  صحة أعضاء المجلس البلدي لكلميم والموظفات والموظفين الجماعيين وممثلي السلطة المحلية والمصالح الخارجية والمواطنين المرتقب حضورهم لأشغال هذه الدورة الاستثنائية

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *