الرئيسية سوس بلوس TV كواليس وتفاصيل افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

كواليس وتفاصيل افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2019 - 11:40

استجابة للبرنامج التنموي المندمج لجهة سوس ماسة، تم  إفتتاح المعرض الجهوي  للصناعة التقليدية في دورته السابعة، بحضور  كل من  السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، و عامل عمالة أكادير إداوتنان، مرفوقا بالسيد ابراهيم الحافيدي رئيس مجلس الجهة، والسيد عثمان بوعيدة رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة،  المعرض الذي يحتفي في هذه النسخة  بالصناع التقليديين بالجهة وعلى المستوى الوطني.
وينظم هذا المعرض من قبل  غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة ومؤسسة دار الصانع ومجلس عمالة أكادير اداوتنان وبتعاون مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية أكادير المعرض الجهوي للصناعة التقليدية  من 24 إلى غاية 31 دجنبر 2019 بساحة التلال بأكادير.

ويشارك في هذا المعرض، صانعات وصناع تقليديون يمثلون أقاليـم وعمالات الجهة: عمالة أكادير اداوتنان- عمالة انزكان أيت ملول– إقليم تارودانت – إقليم تزنيت – إقليم اشتوكة أيت باها – إقليم طاطا، بالإضافة إلى تمثيلية بعض غرف الصناعة التقليدية على المستوى الوطني.
كما تعرض  منتوجاتهم الإبداعية في مجالات مختلف من بينها :  الحدادة الفنية، النحاسيات، الجلد، الخياطة التقليدية، الخزف، النجارة الفنية، النقش على الخشب، نسج، بالإضافة إلى  المنتوجات النباتية، والتحف الفنية والديكور كما سيحتوي المعرض على أروقة للمنتوجات المحلية في إطار دعم قطب الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.

ويجذر بالذكر أن  حفل إفتتاح هذه التظاهرة عرف  تكريم شخصيات و كذا بعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة، كما يتضمن برنامج المعرض ثلاث ندوات علمية وتقنية ينشطها أساتذة جامعيون وخبراء في القطاع تناقش التسويق الالكتروني، انشاء المقاولات و شارة الجودة.

يوسف حمورو – سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *