الرئيسية سياسة منتخبون إستقلاليون عن جهة سوس ماسة يرفعون العلم الوطني من داخل البرلمان الفرنسي

منتخبون إستقلاليون عن جهة سوس ماسة يرفعون العلم الوطني من داخل البرلمان الفرنسي

كتبه كتب في 18 نوفمبر 2019 - 22:46

تزامنا مع ذكرى عيد الإستقلال المجيد،فضل عدد من المنتخبين المحسوبين على حزب الإستقلال بجهة سوس ماسة،الإحتفال بهذه الذكرى الغالية من خلال رفع العلم الوطني من داخل مجلس الشيوخ الفرنسي،كتعبير على روح الوطنية الصادقة وكذا عن الاستنكار الشديد للواقعة الأخيرة التي شهدتها فرنسا على إثر حرق العلم الوطني من طرف أعداء الوطن.

هذه الخطوة جاءت على خلفية الزيارة، التي يقوم بها و فد هام عن الجهة،للعاصمة الفرنسية باريس،تحت رئاسة الخليفة الأول للمجلس النواب السيد عبد الصمد قيوح الوزير السابق و القيادي البارز  في حزب الإستقلال من أجل المشاركة  في فعاليات salon des maires الذي سيمتد على مدى ثلاثة أيام بداية من يوم الثلاثاء 19 نونبر إلى غاية الجمعة 21.

ذات الوفد عقد جلسة عمل مشتركة بعد استقباله من طرف الوزير الفرنسي كارتوشي و الكاتب العام للبرلمان و أعضاء عن لجنة الصداقة الفرنسية المغربية.

و عن دواعي الزيارة  أكد السيد سليمان العابدي رئيس جماعة لمهادي إقليم تارودانت على أن الغاية هي الإطلاع على التجربة الفرنسية في مجال التذبير الجماعتي في عدد من المجالات وكذا البحث عن الإمكانيات و الفرص الممكنة إيجاد مصادر جديدة للتمويل في إطار التعاون الدولي تهم جماعات الجهة.

سوس بلوس :محمد أصكام 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *