Ad Space
الرئيسية للنساء فقط عامل تارودانت يتردد في السلام على نساء البيجيدي بسبت الكردان

عامل تارودانت يتردد في السلام على نساء البيجيدي بسبت الكردان

كتبه كتب في 18 أكتوبر 2012 - 14:58

فاجأ عامل إقليم تارودانت  الحاضرين عند حلوله ببلدية سبت الكردان بإقليم تارودانت ،لحضور أشغال دورة أكتوبرالعادية بعدما صافح باليد جل أعضاء المجلس إلا مستشارتين جماعيتين من البيجيدي  إستثناهما عامل الإقليم من المصافحة ، وهو ما جعل لغة الفضول لدى البعض تتوج بطرح علامات إستفهام حول تصرف ممثل الملك والحكومة  بإقليم تارودانت. ورأى فيها آخرون حيرته من مد يده للمستشارات وخشيته من استنكافهما وتعريضهما للإحراج.

تصرف عامل الإقليم وطريقة كلامه أمام أعضاء مجلس سبت الكردان ذي الأغلبية البيجيدية  قابله بمجاملة الأعضاء بقوله  ” لكم معزة خاصة في قلبي وفؤادي”. وكأنه بذلك يرغب أن يسلم من ورطة مثل تلك التي وقع فيها عامل سيدي بنور السابق، الذي شبه كلبا بعبد الله باها وزير الدولة، والساعد الأيمن لبنكيران.

وأكد عامل إقليم تارودانت فؤاد المحمدي أن  مشروع التطهيرالسائل  لمدينة  سبت الكردان  سيرى النورفي  أفق  الثلاث أشهر الأولى لسنة 2013. واستعرض في تدخل له بمناسبة دورة  أكتوبر  للمجلس الحضري لسبت الكردان ، التي انعقدت  يوم الاثنين 14 أكتوبر 2012 أن مشروع  تصفية المياه العادمة سيكون نموذجيا لاحترامه كل المعايير البيئية والصحية بعدما حضي بموافقة لجنة ولائية والتي تؤكد المادة الثانية من قرارها  بضرورة أن يلتزم صاحب المشروع باحترام خلاصات دراسة التأثير على البيئة وبنود دفتر التحملات، كما حدد القرار خمس سنوات كحد أقصى لإنجاز المشروع وبعدها تعتبرالموافقة البيئية لاغية.

من جانبه شدد إبراهيم جنين رئيس المجلس البلدي على أهمية مشروع التطهير السائل لساكنة الكردان بعد سبع سنوات من الإنتظار، مضيفا أن هذا التأخر خلق إكراهات بيئية عاشتها مجموعة من أحياء المدينة التي بات سكانها يعتمدون على الحفر لتصريف مياههم العادمة.

سوس بلوس

مشاركة